hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 1 تشرين الثاني 2011

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١١ - 14:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء، المقررات الرسمية للجلسة التي عقدت  بتاريخ  1 تشرين الاول في القصر الجمهوري في بعبدا، وجاءت كالآتي:

"- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى انشاء نقابة الزامية للصرافين في لبنان.

- إفادة مجلس النواب بالموافقة على فصل النيابة عن الوزارة، وان الحكومة ستتقدم من المجلس النيابي بمشروع قانون دستوري.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة الانتساب الى اتحاد المصدرين والمستوردين العرب بصفة عضو استشاري.

- الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة وضع خط ساخن مجاني بتصرفها لتلقي شكاوى المواطنين.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الغاء الترخيص المعطى للبنانية باكتساب الجنسية الهولندية.

- عدم الحاجة الى إضافة بند جديد الى نص المادة 127 من القانون رقم 127 من القانون رقم 76 تاريخ 26/12/1967 (قانون السير) (إعفاء المؤسسات الصناعية من موجب التسجيل لدى غرف التجارة والصناعة والزراعة بهدف الاستحصال على رخصة سير ورخصة نقل بدون عوض)، والطلب إلى وزير الداخلية والبلديات الإيعاز إلى هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، بوجوب إلغاء موجب التسجيل.

- استطلاع رأي هيئة التشريع والاستشارات في مشروع قانون يرمي الى اضافة فقرة جديدة الى المادة 157 من قانون الاجراءات الضريبية لجهة تعليق تطبيق الغرامات الناشئة عن بعض المخالفات.

- الموافقة على طلب مجلس الإنماء والإعمار تكليفه تنفيذ مستشفى طوارئ في بلدة دير القمر بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة وتحويل الإعتمادات اللازمة له والمقدرة ب6 ملايين دولار بما فيها الضريبة على القيمة المضافة.

- الموافقة على عرض وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية موضوع دفع المستحقات المالية للبلديات لصيانة وتشغيل معامل معالجة النفايات الصلبة.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات دفع نفقات رفع وجمع النفايات في مدن وقرى اتحاد بلديات اقليم التفاح (النبطية) - اتحاد بلديات الشقيف ( النبطية )- اتحاد بلديات منطقة جزين واتحاد بلديات صيدا - الزهراني والطلب الى البلديات واتحادات البلديات اجراء مناقصة بواسطة ادارة المناقصات لتلزيم رفع وجمع النفايات في حال كانت قيمة التلزيم تتجاوز الحصة المستحقة لها من الصندوق البلدي المستقل.

- الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تغطية أيام العطل لمؤسسات الرعاية والمؤسسات المتخصصة التي تعنى بالاشخاص المعوقين.

- الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين إعفاء سيارة مواطنة سورية أدخلت موقتا الى لبنان من الرسوم الجمركية بسبب سرقتها.

- الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة استدراج عروض لتأمين أعمال تشغيل وتصليح وتجهيز وصيانة ونظافة وحراسة المدينة الكشفية بما فيها قطع الغيار عن العام 2012.

- الموافقة على عرض وزارة المالية موضوع الكلفة الإجمالية اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس شورى الدولة القاضية بتحويل رواتب بعض الموظفين وفقا للجدولين رقم 8 ورقم 10 الملحقين بالقانون رقم 717 تاريخ 5/11/1998 وتعديلاته، على أن يطبق هذا التحويل على جميع الحالات المماثلة في مختلف الإدارات العامة.

- الموافقة على شراء سيارات لبعض الادارات العامة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل شروط ثكنة القرميد ضمن نطاق المرسوم رقم 11795/69 في مناطق بيت مري، برمانا وجوارها في قضاء المتن.

- تكليف وزير الداخلية والبلديات التدقيق والتحقق من موضوع الإجازة بتسوية المخالفات الحاصلة في البناء القائم على العقار رقم 1359 من منطقة زفتا العقارية (قضاء النبطية).

- استطلاع رأي وزارة الداخلية والبلديات في مشروع مرسوم يرمي إلى إلحاق العقار رقم 616 من منطقة كفردلاقوس العقارية (قضاء زغرتا) بالمنطقة الارتفاقية المصنفة والطلب إلى وزير الأشغال العامة والنقل الإيعاز إلى المديرية العامة للتنظيم المدني حصر الاستثناءات والتعديلات على التصاميم التوجيهية وأنظمة المناطق المصدقة بموجب مراسيم على الأبنية العامة والمستشفيات والمؤسسات التربوية وأمكنة العبادة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة بعلشميه العقارية (قضاء بعبدا).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى استثناء قسم من العقار 443 من منطقة الحدث العقارية - قضاء بعبدا من نظام البناء المصدق.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اشغال املاك عمومية بحرية في منطقة عمشيت العقارية (قضاء جبيل - محافظة جبل لبنان).

- تكليف دولة نائب رئيس مجلس الوزراء درس عرض مجلس الانماء والاعمار موضوع توقف العمل في مشروع تنفيذ الممرين العلويين عند تقاطع جل الديب ضمن مشروع تطوير النقل الحضري بتمويل من البنك الدولي وتقديم الاقتراحات المناسبة بالتنسيق مع مجلس الانماء والاعمار والبلديات المعنية ورفعها الى مجلس الوزراء.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تخصيص عقار رقم 4021 ملك بلدية دير الأحمر من منطقة دير الأحمر العقارية قضاء بعلبك لمصلحة الرهبانية اللبنانية المارونية لإقامة مدرسة ومركز ثقافي وديني.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تجديد عقد إيجار مبنى مدرسة كفرتبنين الرسمية.

- متابعة البحث في مشروع قانون الانتخابات النيابية بجلسة مقبلة.

- الموافقة على اعطاء سلفات خزينة لبعض الادارات العامة تسدد بقانون خاص.

-الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تأمين اعتماد بقيمة 11,600 مليون دولار. (احد عشر مليونا وستمئة ألف دولار أميركي) لتمويل كلفة أشغال مائية مكملة للمشروعين الجاري تنفيذهما في منطقة العرقوب بموجب سلفة تسدد بقانون خاص.

- الموافقة على طلب وزارة المالية اعطاءها سلفة بقيمة 75 مليار ليرة (فقط خمسة وسبعون مليار ليرة لبنانية لا غير) لتأدية بدل دعم النقل العمومي على أن يدفع الدعم دفعة واحدة لأصحاب الحقوق وعلى ان تحدد طريقة وأصول تسديد هذه السلفة بموجب قانون خاص.

- تكليف وزير الدولة مروان خير الدين، التعاون مع إدارة الأبحاث والتوجيه لدرس العرض المقدم من إدارة فندق الكورال بيتش، وكذلك إمكان استئجار بيت الطبيب العائد لنقابة الأطباء في بيروت أو سواهما من المواقع لتأمين استضافة المقر المؤقت للاسكوا وإعداد تقرير ورفعه مع الاقتراحات إلى مجلس الوزراء.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل سلاسل الرواتب لمستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان لقاء تفرغهم لمصلحة المؤسسة.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج".


 

  • شارك الخبر