hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية في أسبوعه الخامس

الإثنين ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 16:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يستمر مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية (Beirut Art Film Festival - BAFF) في أسبوعه الخامس بتقديم عروض مجانية، ويحط رحاله في جامعة القديس يوسف (USJ) - مسرح بيريت (Théâtre Béryte) ابتداء من يوم غد، الثلثاء وحتى يوم الجمعة في 31 كانون الثاني الحالي، وذلك بعد تنظيم عدد من العروض في الجامعات والمراكز الثقافية.


وأشار بيان لمهرجان بيروت الى انه من بين الأفلام التي سيتم عرضها، فيلم "معركة الأرز" La Bataille du Cèdre (2018، 52 دقيقة، لوران سورسيل، بالفرنسية/ترجمة عربية) في اليوم الأول عند الساعة 6:00 مساء. يدور هذا الفيلم حول مشروع حياة تبناه لبنانيون كرسوا أنفسهم لإنقاذ وحماية غابة الأرز الشهيرة في بشري. لكنه لا يتناول هذه المسألة البيئية، بل التاريخية والثقافية، المتعلقة بمحيط غابة الأرز وداخلها فحسب، بل يحكي قصة حول صلابة إرادة الإنسان وكيف أن تصميم المرء وعزمه يمكّناه من تحقيق هدفه في بلد لا تعار فيه المسائل البيئية اهتماما في أغلب الأحيان.
Mosques: Art & Space يعرض أيضا خلال هذا الأسبوع فيلم
(2018، 52 دقيقة، أنطوان فلاندرين، بالفرنسية) نهار الخميس 30 كانون الثاني عند الساعة 5:35 مساء. وهذا الوثائقي يقود من الشرق الأوسط إلى أقاصي آسيا، من الأندلس إلى ضفاف البوسفور، في رحلة إلى قلب ست من أعظم جواهر الفن الإسلامي المقدس، مسلطا الضوء على المناقب التقنية والفنية التي تم تنفيذها بهدف تشييد هذه الروائع الإسلامية، وتزيينها وتجميلها.


والبرنامج الكامل على: www.bafflebanon.org.

  • شارك الخبر