hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

الإمارات تطمئن أسواق الطاقة

الإثنين ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 16:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، إنه يجب عدم المبالغة في تأثير انتشار فيروس "كورونا" الصيني على طلب النفط، ما يدعم الموقف السعودي بهذا الخصوص.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: "يجب على السوق ألا تبالغ في رد الفعل على الأثر المحتمل لفيروس كورونا على طلب النفط"، لافتا إلى أن سوق النفط مدفوعة بعوامل نفسية".

وأكد المزروعي أنه يثق في قدرة الصين والمجتمع الدولي على السيطرة على الانتشار الحالي لفيروس "كورونا"، موضحا أن الاجتماع القادم لـ "أوبك" سيكون في مارس القادم، وسيبحث جميع الخيارات لضمان سوق نفط متوازنة.

وشدد المزروعي على أن امتثال الإمارات لتخفيضات أوبك النفطية في ديسمبر تجاوز 100%.

وقبل ذلك قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن بلاده تتابع عن كثب التطورات في أسواق النفط العالمية الناجمة عن "التوقعات السلبية" للتأثير المحتمل للفيروس الجديد على الاقتصادين الصيني والعالمي وعلى مقومات سوق النفط.

وأضاف أن "جزءا كبيرا من التأثير الواقع على الأسواق العالمية، بما في ذلك الأسواق البترولية، وأسواق السلع بشكل عام، مدفوع بالعوامل النفسية والنظرة التشاؤمية التي يتبناها بعض المتداولين في السوق، على الرغم من أن أثره على الطلب العالمي على البترول محدود للغاية".

وقال إن "مثل هذا التشاؤم حدث في عام 2003 أثناء الأزمة التي أحدثها انتشار فيروس "سارس"، ولم يترتب عليه انخفاض يذكر في الطلب على البترول".

  • شارك الخبر