hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

البيت الزغرتاوي يكرم هدافة كأس غرب آسيا بكرة القدم

الإثنين ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 14:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كرم البيت الزغرتاوي هدافة كأس غرب آسيا بكرة القدم ليلي باسكال اسكندر، باحتفال أقيم في المسرح البلدي - قاعة بيار فرشخ، في حضور ممثل النائب طوني فرنجيه مدير مكتبه سامر عنتر، ممثل رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوض طوني امين، السيدة ماري اسطفان الدويهي، المهندس زياد مكاري، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجيه، رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين، رئيس منتدى ريشة عطر الشاعر اسعد المكاري وفاعليات تربوية واجتماعية وحشد من الأهل والأصدقاء .

استهل الحفل الذي قدمته الاعلامية حسنا جعيتاني سعاده بالنشيد الوطني، منوهة "بالإنجاز الذي حققته ليلي اسكندر في بطولة غرب آسيا حيث رفعت اسم لبنان عاليا وتمكنت من تسجيل اسمها في السجل الذهبي لكرة القدم".

ثم كانت كلمة رئيس بلدية زغرتا اهدن أنطونيو فرنجيه الذي اشار إلى ما "حققته ليلي للبنان وزغرتا وعائلتها وقد ضاهت بذلك قدرة الرجل في لعبة كرة القدم بطموحها وتصميمها ونأمل بأن تحقق انتصارات أخرى وتصل إلى مواقع مهمة مبارك لك هذا النصر ولعائلة اسكندر الكريمة وزغرتا ولبنان".

يمين
بعد ذلك تحدث رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين حيث أشاد "بدور زغرتا الكبير في حمل رسالة الوطن إلى المحافل الدولية"، وقال:أن ترفع زغرتا راية الوطن عاليا فهذا ليس بجديد عليها، هي على مر الأيام وفي الكثير من المحطات التاريخية كان لزغرتا الدور الكبير في حمل رسالة لبنان إلى العالم وفي المحافل الدولية عبر مفكريها وقديسيها وأبطالها فنانيها وزعاماتها الوطنية، وليلي باسكال اسكندر اليوم سطرت بفوزها في بطولة غرب آسيا مع المنتخب الوطني إسم زغرتا ولبنان في السجل الذهبي كمحترفة لا كهاوية".

حيدر
ثم كانت كلمة رئيس اتحاد لبنان لكرة القدم المهندس هاشم حيدر الذي تعذر عليه المشاركة لظروف طارئة، وقال:"نبارك لكم في زغرتا وللبنان إنجاز المنتخب وآداء ليلي المميز ومساهمتها في صنع النصر والحصول على لقب أفضل لاعبة، متطلعين الى مستقبل واعد لكرة القدم النسائية في وطن الأرز. ونبلغكم عن نيتنا كإتحاد في موعد قريب تكريم المنتخب وبطلته ليلي، متمنين لها ولكم دوام النجاح ولوطننا الأيام الافضل".

فيلم وثائقي
بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة ليلي والاهداف التي حققتها وطموحاتها بالاضافة الى شهادات عنها من اهلها، انتجه البيت الزعرتاوي فيما أعده وقدمه الشاعر اسعد المكاري ونفذه فوتو رودريك.

وتخلل التكريم قصيدة من خال المكرمة الشاعر نعمان الترس في المناسبة. ثم كانت كلمة العائلة ألقاها شقيق ليلي طوني، معربا عن فخره بالانتصار الذي حققته شقيقته في بطولة غرب آسيا وأفرحت قلوب الجميع، مؤكدا "ان مستقبلها سيكون زاهرا وسنراها في الملاعب العالمية نجمة متألقة".

وفي الختام، تحدثت المكرمة ليلي اسكندر التي شكرت البلدية والبيت الزغرتاوي على التكريم وكل المشاركين وكل من حضر ومن واكبها وتابعها في مسيرتها من اهل واصدقاء وإتحاد كرة القدم وأهدت الفوز لزغرتا ولبنان .

في نهاية الحفل أنشد إبن عم ليلي الفنان شربل اسكندر أغنية لبنان يا قطعة سما تفاعل معها الجمهور كثيرا.

دروع
وتسلمت اسكندر دروعا تكريمية من بلدية زغرتا ومن البيت الزغرتاوي، والتقطت الصور التذكارية ليختتم الاحتفال بقطع قالب الحلوى وشرب نخب المكرمة.

  • شارك الخبر