hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام: للانتهاء من البيان الوزاري واقراره

الإثنين ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 12:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام إجتماعها الأسبوعي برئاسة سيادة المطران أنطوان نبيل العنداري وحضور أعضاء اللجنة، وتدارست الأوضاع الراهنة.

وفي نهاية الإجتماع أصدرت البيان التالي:

1- توقفت اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام عند إنكباب الحكومة الجديدة على اعداد البيان الوزاري، فأملت الانتهاء من هذا البيان واقراره بسرعة لينتظم عمل المؤسسات بعيداً عن المطوّلات والوعود الفضفاضة التي ملّ منها الناس والذين يريدون أفعالاً لا أقوالاً وتأكيد تحييد لبنان عن الصراعات وترجمة حقيقية للاصلاح وفق برنامج انقاذي ورؤية اقتصادية ومالية تطمئن اللبنانيين وتكتسب ثقة المنتفضين في الشوارع الرافضين النهج القديم والمطالبين بتصحيح السياسات المتبعة ووإسترداد الأموال المنهوبة، ومحاسبة القاسدين.

2- تراقب اللجنة الاسقفية مداولات جلسة مناقشة الموازنة في ظل الاراء المتباينة حول دستوريتها او لا، ولاسيما في ظل حكومة لم تنل الثقة بعد.
وإن اللجنة إذ تثمّن انتظام عمل المؤسسات واقرار الموازنة بدلاً من الصرف على القاعدة الاثني عشرية، تأمل تخفيض أرقام الانفاق غير المجدي وتطبيق الاصلاحات الضرورية التي من شأنها وقف الهدر وتفعيل الرقابة والمحاسبة.

3- تعيد اللجنة التأكيد على ضرورة احترام رسالة الاعلاميين في تغطية التظاهرات وتعلن إستنكارها للاعتداءات التي طالت بعض المؤسّسات والأملاك العامة والخاصة كما طالت عدداً من الاعلاميين والمصورين من مختلف وسائل الاعلام معبّرة عن ايمانها بدور السلطة الرابعة في نقل هواجس الناس والاضاءة على مكامن الفساد والتأكيد على حرية الرأي والتعبير بعيداً عن أي تجريح أو تشهير.
 

  • شارك الخبر