hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جلسة الموازنة... ودياب: لو كنت لا اتبنى الموازنة لما كنت هنا

الإثنين ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 11:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بدأت جلسة مناقشة الموازنة في مجلس النواب بعد اكتمال النصاب وحضور 76 نائباً .

وافتتح رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة بتلاوة مراسيم استقالة الحكومة السابقة وتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب.

واعتبر رئيس الحكومة حسان دياب ان "لا شيء عادي في لبنان اليوم وتعقيدات الظروف الاقتصادية والمالية تملي علينا التصرف من منطق الضرورة والعجلة".

وتابع دياب: "لأنّ الواقع استثنائي فإنّ الحكومة قبل نيلها الثقة لا يمكن لها أن تمثل مجتمعة أمام المجلس النيابي ولكنها لن تعرقل موازنة أعدتها الحكومة السابقة واكتملت إجراءاتها وانطلاقا من ذلك الحكومة تترك الأمر للمجلس النيابي".

وتوجه عضو كتلة المستقبل النائب سمير الجسر الى الرئيس نبيه بري قائلا: "جلسة اليوم غير دستورية برأيي ونريد أن نعرف ما إذا كان دياب يتبنى الموازنة أم لا".

وردّ دياب على نواب "المستقبل": لو كنت لا اتبنى الموازنة لما كنت هنا اليوم".

وأكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ان "الموازنة خيار عملي ومسؤول يندرج ضمن نطاق استمرار انتظام نظام الموازنة وهو أفضل من فوضى الإنفاق وفق القاعدة الاثنتي عشرية على أساس اعتمادات موازنة العام 2019".

من جهته، قل النائب جميل السيد: "لو أنّ هذا المجلس والحكومات المتعاقبة لمسوا ما يعانيه الناس لما وصلنا إلى هذه النقطة وندفع ثمن ما جنته أيدينا".

فيما رأى النائب هادي حبيش ان "الظروف حكمت علينا أن نمثل أمام حكومة لا نعرف رأيها بالموازنة الوهمية ولم نعرف بعد كيف ستلائم هذه الحكومة أرقام الموازنة المطروحة".

  • شارك الخبر