hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"الوطني الحر" في سيدني احتفل بيوم اوستراليا وكرم لبنانيين

الجمعة ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 10:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كرم "التيار الوطني الحر" في سيدني أربعة لبنانيين متفوقين لمناسبة "يوم اوستراليا الوطني". والمكرمون هم: جورج مخايل عن فئة ادارة الاعمال، نقيب الأطباء اللبنانيين في سيدني الدكتور مصطفى علم الدين، الممثل جوليان مارون عن فئة الفنون، ومن ولاية فيكتوريا الباحث في تاريخ الهجرة اللبنانية الى أستراليا اندرو بتروني.

حضر الحفل النائبة جولي اوينز، زعيمة المعارضة في نيو ساوث ويلز جودي مكاي، النائبان جهاد ديب وجوليا فين، قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون، النائب السابق فيليب رادوك، المونسنيور مرسلينو يوسف ممثلا المطران انطوان شربل طربيه، رئيس دير مار شربل الأب شربل عبود وممثلون عن حركة "الاستقلال"، حركة "أمل"، الكتائب اللبنانية، تيار المردة واعضاء بلديات ورؤساء جمعيات ومؤسسات لبنانية وممثلون عن الشرطة وسلطة مكافحة الحرائق في الولاية.

تمثل "التيار الوطني الحر" بعضو المجلس الوطني طوني طوق، المنسق الفدرالي شربل راضي، أمين السر الفدرالي روبير بخعازي.

بعد النشيد الوطني الاوسترالي، كانت دقيقة صمت احتراما لضحايا الحرائق في اوستراليا. ثم قدم الاحتفال أمين سر هيئة سدني جورج الضهر. وألقى رئيس بلدية كامبرلاند ستيف كريستو كلمة ترحيبية، فكلمة نائب الرئيس الفيدرالي في التيار كلودين منصور جرمانوس التي شرحت معنى وأهمية "يوم أوستراليا" تلتها كلمة ترحيبية لمنسق التيار في سيدني شربل ديب.

بعد الكلمات سلم ديب الـ"Australia Day Pin" لسفير "يوم أوسترالي" اراش بوردبار الذي ألقى كلمة بالمناسبة. وانضم إليهما على المسرح كل من طوق وراضي لتسليم شهادات التقدير للمكرمين الذين ألقوا كلمات شكروا فيها التيار على اختيارهم لجائزة هذا العام.

وفي الختام، قدمت أمينة صندوق التيار الوطني الحر لور شاهين شيكا بقيمة خمسة آلاف دولار لمؤسسة خدمات إطفاء الحرائق في الأرياف. وألقى ممثل المؤسسة كلمة شكر فيها التيار على "هذه المبادرة المميزة".

إشارة الى أن "التيار الوطني الحر" - أوستراليا يتفرد بحقوق الاحتفال بهذه المناسبة في كل عام منذ 22 سنة.

  • شارك الخبر