hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

"نوفاتك" تشارك في مناقصة لتطوير حقول النفط والغاز في لبنان

الجمعة ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 10:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت شركة "نوفاتك" الروسية للغاز، أمس الخميس، أنها ستشارك في إطار تحالف في مناقصة بشهر أبريل المقبل لتطوير حقول بحرية للنفط والغاز في لبنان.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الروسية، ليونيد ميكلسون، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن "نوفاتك" مهتمة بالمشاركة في مشاريع في بلدان أخرى، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن مشاركة شركته في مناقصة لبنان.

وفي وقت سابق، مددت السلطات اللبنانية مدة المرحلة الثانية لتقديم عروض للمشاركة في تطوير حقول بحرية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بلبنان في البحر الأبيض المتوسط ​​حتى 30 أبريل.

وفازت "نوفاتك" في إطار تحالف يضم الشركتين الفرنسية "توتال" والإيطالية "إيني" بالمرحلة الأولى من المناقصة لتطوير حقول بحرية في لبنان. وتقدر احتياطيات النفط والغاز في الحوض اللبناني (شرق المتوسط) بنحو 3 تريليونات متر مكعب من الغاز و850 مليون برميل من النفط الخام.

وإذا فاز التحالف بالمناقصة بشكل نهائي سيكون لـ"نوفاتك" وشركائها الحق بالاستكشاف الجيولوجي عن موارد الطاقة في المياه اللبنانية لمدة بين 5 و10 سنوات، وعند التأكد من وجود احتياطيات تجارية سيتعين على أعضاء الكونسورتيوم تقديم خطة لتطويرها للحكومة اللبنانية وبعد الحصول على موافقتها سيحق للتحالف استخراج النفط والغاز لمدة 25 عاما.

المصدر: "تاس"، روسيا اليوم

  • شارك الخبر