hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

"التمكين الاقتصادي للمرأة" موضوع الحوار في معهد العلوم الاجتماعية

الجمعة ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 09:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ضمن مشروع " عملي" الممول من السفارة الكندية وبإدارة منظمة مرسي كور نظمت وكالة التنمية الاقتصادية المحلية في الشمال نهار الخميس الواقع في 9 كانون الثاني وبالتعاون مع شركائها في الشبكة المحلية والتي تضم غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، الجامعة اللبنانية – معهد العلوم الاجتماعية وجمعية الميدان جلسة حوار تحت عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة".

استضاف معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، الفرع الثالث، الندوة والتي تضمنت عدد من المواضيع المتعلقة بالتمييز الجندري والتحديات التي تعترض النساء والشباب لدخول سوق العمل.
أدار الجلسة الدكتور "شوقي عطيّة" من معهد العلوم الاجتماعية، كما داخل عدد من الاختصاصيين بينهم الدكتورة مها كيال-رئيسة مركز الأبحاث في المعهد، والدكتور رودريك البلعة-رئيس قسم الهندسة الزراعية في كلية عصام فارس للتكنولوجيا في جامعة البلمند، والناشطة في مجال السياسات الاجتماعية والعمل المطلبي السيدة رولا مراد.

استهلت الجلسة بشهادة حياة لكل من الرياديتن حنين الحسن ومها شاكر، وبعدها تحدث المحاضرون كل في ميدانه عن تجاربهم الخاصة، وشكلّ اللقاء فرصة مهمّة لطالبات وطلاب المعهد للاستفسار عن التجارب المتناولة، وللتعرّف على النصائح في مجالي تمكين الشباب والمرأة.
 

  • شارك الخبر