hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

هذه العلامات تدلّ على إصابتكم بالإنهاك الوظيفي!

السبت ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 09:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قد تكون متطلبات العمل كثيرة، وهي في بعض الأحيان قد تفوق قدرتنا على التحمّل والإستيعاب، ما يدفعنا الى المعاناة من الإنهاك الوظيفي الذي يحصل نتيجة التعرّض لأنواع مختلفة من الضغوطات النفسية في العمل، وبالتالي الإصابة بحالة من الإرهاق البدني والعاطفي والعقلي، لينعكس ذلك سلباً وبشكل مباشر على إنتاجية العمل والقدرة على تحقيق الأهداف.
وللتعرّف على أبرز العلامات التي تدّل على المعاناة من الانهاك الوظيفي، تابعوا معنا هذه المعلومات التي نعرضها لكم تباعاً.
التعب الشديد وإضطرابات النوم
قد نشعر بإنعدام الطاقة والتعب الدائم والتوتر طوال الوقت نتيجة الأجواء غير المريحة في مكان العمل، كما أن الفرد الذي يعاني من الإنهاك الوظيفي سيواجه حالات من الأرق وإضطرابات النوم، وبالتالي الإحساس بأنه مستنزف كلياً طوال الوقت.
عدم الدعم والتقدير
نتيجة الإدارة السيئة في العمل، قد لا يحصل الموظف على الدعم اللازم والتقدير الضروري له، ما يشعره باليأس والإحباط، ويدفعه بشكل مباشر إلى متلازمة الإنهاك الوظيفي بفعل الإرهاق المتواصل الذي يعاني منه.
الإفراط في العمل وعدم القدرة على التوّقف
قد يظهر الإنهاك الوظيفي بشكل واضح عند الشخص الذي يبالغ في العمل من دون أيّ مراعاة لحياته العائلية والإجتماعية، وهنا نشير الى أنه من المهم الحفاظ على التوازن الدائم بين متطلبات الوظيفة وحياة الفرد الشخصية والحرص على تخصيص وقت محدد للعائلة والأصدقاء وممارسة الهوايات المحببة، وذلك من أجل صحة عقلية أفضل وتفادي الإصابة بحالات من الإرهاق الوظيفي.

  • شارك الخبر