hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قاطيشا: تفعيل حكومة تصريف الاعمال هروب من المسؤولية

الثلاثاء ١٤ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 16:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عزا عضو تكتل "الجمهورية القوية" وهبة قاطيشا فعزا سبب التعثر الحكومي إلى "أن المحور الذي يشكل الحكومة اليوم ينصب في اتجاه واحد وهو "التيار الوطني" و"الثنائي الشيعي" وحلفاؤهم الاقليميون، لكن سبب الخلاف ليس على الشكل والاستراتيجيا، إنما على الحصص ومن سيتحكم بالوزارات، وهذا جوهر خلافنا معهم على طاولة مجلس الوزراء. هذا الخلاف المحاصصاتي بان ايضا ضمن الحلف الواحد، لذلك لا يستطيعون تشكيل الحكومة".

وفي حديث لـ"المركزية"، لفت قاطيشا إلى "أن "القوات" قامت بكل ما يلزم وأطلق يد الرئيس المكلف"، مضيفاً: "أوضحنا له أننا لا نريد في الحكومة لا حزبياً ولا اختصاصياً ولا نريد ان نسمي احداً، اعطيناه مطلق الصلاحيات، وسهّلنا طريقه الى أبعد الحدود. الرئيس لا يشكو من عدم وجود اخصائيين لتشكيل الحكومة انما من عدم تسهيل مهمته، لأنهم يريدون حصصاً ويريدون التحكم بالحكومة".

وتابع: "للاسف الحل ليس بيدنا، بل لديهم، لو طلبوا لنا تشكيل الحكومة وبالشروط والصلاحيات التي نريد لكنا نشكلها في مهلة 24 ساعة، لأننا عمليون ولا نريد اي حصة لجيوبنا، بل فقط انقاذ الوطن"، مشددا على "أن نظرتنا متناقضة مع هذا الفريق. لا يستطيعون تشكيل الحكومة وهذا دليل تقصير وعجز لأنهم حصصيون ويريدون الاستمرار في التحكم بمسار الحكومة وبمسار الصلاحيات والتحكم بأموال الوزارات ومخصصاتها. لا يريدون تشكيل حكومة تعالج وتخرج البلد من هذه الازمة".

وعن تفعيل حكومة تصريف الاعمال قال: "ضد تفعيلها، لأنه هروب من المواجهة والمسؤولية، ولأنها حكومة رفضها الشعب فكيف نطلب منها العمل، ولهذا السبب استقلنا منها. الخلاف اليوم حول قضايا اساسية، فكيف نطلب منها حلّها في حين ان دورها، بحسب الدستور، يقتصر على الامور الادارية فقط وليس الاساسية".

  • شارك الخبر