hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"اتجار واستغلال جنسي للأطفال"... هذا حكم جورج نادر!

الثلاثاء ١٤ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 16:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن محكمة ستقضي بالسجن لمدة عشر سنوات، على رجل الأعمال الأمريكي من أصول لبنانية جورج نادر، وهو مستشار سابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

 

وقالت صحيفة "نيويورك بوست"، إن الحكم على نادر سيصدر بشكل رسمي في نيسان/ أبريل القادم، وذلك بعد إدانته بحيازة مواد إباحية للأطفال، والاتجار بالجنس، واعترافه بنقل طفل في الرابعة عشرة من عمره، من التشيك إلى الولايات المتحدة بقصد ممارسة الشذوذ معه، وذلك في العام 2000.

 

وأوضحت الصحيفة أن نادر، أحد الشهود المتورطين بتحقيق روبرت مولر حول التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية الرئاسية 2016، تم إبلاغه بهذا الحكم في محكمة فيدرالية، في مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا جنوبي واشنطن.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الحكم يأتي كصفقة تم عرضها على نادر من قبل المدعين العامين، وأن القاضي له حرية إصدار عقوبة أكبر، لا سيما أن الاستغلال الجنسي للأطفال يكلف عقوبة تصل إلى 30 سنة سجن في القوانين الأمريكية.

 

وكان جورج نادر لعبا دورا في حملة دونالد ترامب الانتخابية، وورد اسمه نحو 100 مرة في تحقيق روبرت مولر، كما أنه كشف عن علاقته بمصرفي روسي كان بمثابة حلقة الوصل بين الرئيس فلاديمير بوتين وفريق ترامب.

 

يذكر أن مجلة "بوليتيكو" كشفت الشهر الماضي، أن نادر عمل وسيطا بين مستشاري ترامب وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وكذلك ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، مشيرة إلى أن نادر التقى في آب/ أغسطس 2016 بدونالد ترامب، ليعرض عليه الخدمة في حملته مع مؤسس شركة التعهدات الأمنية "بلاك ووتر" إريك برينس، والإسرائيلي جويل زامل، وهو صاحب شركة متخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي.

  • شارك الخبر