hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

البروفسور فواز العمر مديرًا لمكتب البحث والتطوير في الجامعة اللبنانية

الجمعة ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 12:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدر رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب قرار إنشاء مكتب البحث والتطوير في الإدارة المركزية، وعيّن البروفسور فواز العمر (أستاذ في ملاك الجامعة) مديرًا له.
يتولّى المكتب، الذي يشرف عليه رئيس الجامعة، اقتراح الاستراتيجيات والأولويّات البحثية ومتابعة تنفيذها بعد موافقة مجلس الجامعة عليها، والإشرافَ على عمل مراكز الأبحاث ولجان إدارة البحث في وحدات الجامعة ومتابعة المعاهدات والاتفاقيات البحثية مع المؤسسات المحلية والدولية بالتنسيق مع مكتب العلاقات الخارجية.
ومن مهام المكتب أيضًا اقتراحُ وإدارة موازنة الأبحاث في الجامعة وطرح الوسائل التحفيزية للإنتاج البحثي، إضافة إلى تحديث عملية تقييم المنشورات البحثية والتطويرية والتنموية وتوثيقها وإنشاء قاعدة معلومات مفصلة بها.
وبموجب قرار متصل، عيّن الرئيس أيوب البروفسور فواز العمر مديرًا للمكتب، على أن يعاونه في مهامه مجلس للبحث يمثّل الحقول البحثية الأساسية في الجامعة اللبنانية.
والبروفسور العمر حائز دكتوراه دولة في اختصاص الكهروكيمياء من جامعة غرونوبل في فرنسا، ويشغل منصب عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية منذ عام 2014.
 

  • شارك الخبر