hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

المجلس الثقافي للبنان الشمالي يعقد اجتماعه السنوي

الجمعة ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 11:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد المجلس الثقافي للبنان الشمالي إجتماعه السنوي، في مقر مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية في طرابلس، في حضور أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة لمناقشة وإقرار قطع الحساب عن العام 2019 وموازنة العام 2020.

في مستهل الإجتماع، عرض رئيس المجلس صفوح منجد للأوضاع المحلية في طرابلس والشمال خصوصا ولبنان عموما في ضوء أحداث 17 تشرين الأول، منوها بالدور الذي قام به اعضاء المجلس في دعم الإنتفاضة عبر أنشطة وفعاليات مختلفة إلى جانب مختلف الهيئات والروابط الثقافية في طرابلس والشمال والكتاب والأدباء والأساتذة الجامعيين".

وحذر منجد من "المحاولات الجارية لحرف الحراك الشعبي عن دوره النضالي"، رافضا "بعض الممارسات التي بدأت تظهر في الشارع الطرابلسي وفي مناطق شمالية مختلفة ومنها قطع الطرق الداخلية وحرق الإطارات"، مؤكدا ان "من شأن هذه الممارسات الإضرار بالمواطنين والمؤسسات العامة التي هي ملك للشعب اللبناني".

واعقب ذلك الإستماع إلى التقرير الإداري الذي أعده أمين سر المجلس الدكتور سعدي ضناوي والمتضمن الأنشطة والفاعليات التي أنجزها ونفذها المجلس في العام المنصرم 2019 فنيا وثقافيا. ثم عرض ممدوح زيادة لبنود قطع الحساب عن العام المنصرم وموازنة العام الجديد.

وتم التجديد للهيئة الإدارية وتوزيع مناصبها على الشكل الآتي: صفوح منجد رئيسا، الدكتورة مها كيال نائبة للرئيس، الدكتور سعدي ضناوي أمينا للسر، ممدوح زيادة خازنا، الدكتور عاطف عطية رئيسا للجنة المحاضرات والندوات، البروفسور رياض عويضا للجنة النشاطات الفنية، المخرج جان رطل للإعلام، مها حمزة للجنة التربوية ومحمود طالب للعلاقات العامة.

  • شارك الخبر