hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

حفل افتتاح مكتبة داخل سجن نساء بربر الخازن

الخميس ٩ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 16:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في إطار تحسين أوضاع السجون في لبنان والمساهمة في تأمين المطالعة للنزلاء والنزيلات، اقيم قبل ظهر اليوم 9/1/2020، حفل افتتاح مكتبة داخل سجن نساء بربر الخازن ـــ فردان بعد ان تم تأهيل قاعة وترميمها وتجهيزها من قبل وزارة الثقافة.

وقد جرى الاحتفال بحضور معالي وزير الثقافة الدكتور محمد داوود، ممثل معالي وزيرة الداخلية والبلديات ريّا حفّار الحسن / مستشارها لشؤون السجون العميد فارس فارس، قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى العقيد جوني داغر، مديرة السجن السيدة ملك مراد وعدد من ضباط قوى الامن الداخلي.

بدايةً رحّبت السيدة مراد بالحضور معتبرةً أنّ هذه المبادرة هي الحلقة الأولى من مشروع افتتاح مكتبات في السجون في لبنان، منوّهةً بالتعاون بين وزارتي الثقافة والداخلية والبلديات لإتمام هذا المشروع.

ثمّ تلاها كلمة للعميد فارس أشار خلالها الى أنّ هذه الخطوة تندرج ضمن إطار انسنة الإجراءات، وأنّ السجون هي مسؤوليّة وطنيّة وعلينا تكثيف الجهود في سبيل تسهيل حياة السجناء كون "السجن هو مكان للتأهيل وليس للعقاب". كما شكر باسم معالي وزيرة الداخلية والبلديات معالي وزير الثقافة على هذه المبادرة التّي تمنّى أن تشمل جميع السجون في لبنان.

في الختام، القى وزير الثقافة الدكتور محمد داوود كلمة شكر فيها كلّ من ساهم بإنجاح هذا المشروع، معتبراً أنّ مسؤوليّة تأهيل السجون تقع على عاتق كلّ الإدارات. ولفت الى ان السّجن هو مكان للانطلاق نحو بدايات جديدة، موجّهاً السجينات نحو التطلّع الى مستقبل أفضل والسّعي الى احداث تغيير في المجتمع، آملاً أن تكون هذه المبادرة الخطوة الأولى لتشمل لاحقاً جميع السجون.

بعدها أخذت الصور التذكاريّة بالمناسبة.

  • شارك الخبر