hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

ريسيتال ميلادي في كاتدرائية مار يعقوب جبيل

الإثنين ٣٠ كانون الأول ٢٠١٩ - 18:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 نظمت لجنة سيدات ميتم الأرمن - عش العصافير في جبيل، ريسيتالا ميلاديا في كاتدرائية مار يعقوب المقطع، قدمته جوقة كوسان" التابعة لمركز هاماسكايين بقيادة المايسترو كريكور الوزيان ورافقها عزفا هاسميغ كاسباريان، برعاية الكاثوليكوس ارام الأول كيششيان، في حضور راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، مدير الميتم المطران ميغريك باريكيان، رئيس بلدية جبيل - بيبلوس وسام زعرور، رئيس رابطة مختاري القضاء ميشال جبران، رئيس البلدية السابق الدكتور جوزف الشامي، كاهن الرعية الأب رومانوس ياسين، وحشد من رجال الدين والمخاتير والفاعليات.

حبيب
بداية كلمة ترحيب من مقدمة الإحتفال سارين زيليفيان، ثم ألقى المختار جورج حبيب كلمة قال فيها: "إنه الميلاد، سر لقاء الله بالإنسان، حلم الكون والبشر أجمعين، إنه الرجاء الحقيقي، وهو سر كوني تغنت به الشعوب على إختلاف معتقداتها وحضاراتها"، مشددا على "أهمية الإلتفاف حول بعضنا البعض، والتكاتف والتضامن والصلاة لمواجهة الغزوة الضارية علينا من جوع ووجع، وأنه مع ولادة ملك السلام، ستعود البسمة على ثغر كل طفل من أطفالنا".

ملحمة
وشكر المختار عماد ملحمة لجنة سيدات ميتم الأرمن - عش العصافير على "الأمسية الميلادية الرائعة"، معتبرا أن "العلاقة بين عائلته والميتم هي علاقة تاريخية قديمة تعود الى أكثر من 60 عاما، عندما خدم جده في الميتم، وإستمرت العلاقة الى أيامنا هذه".

ووصف الطائفة الأرمنية بـ"العظيمة والجبارة"، آملا أن "تبقى روح الألفة القائمة كما هي عليه، وأن يتم إحياء العيد في السنة المقبلة في الكنيسة الجديدة التي وضع مشروعها على سكة التنفيذ".

عون
وتوجه المطران عون بالشكر الى المطران باريكيان على "المبادرات التي يقوم بها في جبيل، وحضوره الدائم في المناسبات التي تخص الطائفة المارونية، وإختياره هذه الكنيسة العريقة في جبيل، مار يعقوب المقطع، لإحياء هذا الرسيتال ، وقداس عيد ميلاد يسوع المسيح لدى الطوائف الأرمنية يوم 6 كانون الثاني المقبل"، مشيرا الى أن "التراتيل نقلت الحاضرين وجعلتهم يرتفعون الى السماء، وكانت الملائكة ترنمها مع الجوقة الحاضرة".
وتمنى "للجميع أعيادا مجيدة، وأن تبقى هذه الصورة الجامعة في جبيل والقائمة على التعايش والتعددية والمحبة".

دروع
وفي الختام شكر المطران باريكيان الجوقة والحاضرين، مكرما عددا منهم على "عطاءاتهم للميتم ودورهم الإنساني"، وقدم اليهم دروعا تكريمية.

  • شارك الخبر