hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

ريسيتال ميلادي في فتري الحصون

الأحد ٢٩ كانون الأول ٢٠١٩ - 14:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت الجمعية الخيرية لآل الدكاش، بالتعاون مع بلدية فتري الحصون وضواحيها في قضاء جبيل، ريسيتالا ميلاديا في صالة كنيسة سيدة النجاة في البلدة، أحيته موسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة الملازم أول كبريال لطفي وأداء منفرد لكل من بيرلا عطاالله وايلي الخوري وزينة فارس وميشال الخوري، في حضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة، رئيس بلدية فتري الحصون مروان سعيد واعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات نهر ابراهيم شربل بو رعد والمزاريب بشير افرام والمجدل سمير عساكر، قائد موسيقى قوى الامن الداخلي المقدم انطوان طعمة، راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، مختار البلدة بشير الجميل، منسق قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر" اديب جبران، رئيس رابطة آل الدكاش الاجتماعية مارون الدكاش، خادم الرعية الخوري بطرس عطاالله، الأب جوزف الدكاش من الرهبانية اللبنانية المارونية، رئيس جمعية "آنج" الاجتماعية المحامي اسكندر جبران، رئيس مصلحة مياه جبيل صخر جرمانوس ومهتمين.

بعد كلمة ترحيب لخادم الرعية، ألقى الأب جوزيف دكاش كلمة باسم المنظمين، تحدث فيها عن معاني الميلاد و"أهمية المحبة في قلوبنا جميعا لتخطي كل المشاكل التي تعترض حياتنا".

سعيد
وشكر سعيد باسم المجلس البلدي لأوركسترا قوى الأمن الداخلي ضباطا وأفرادا مساهمتهم في زرع الفرح والبسمة في القلوب، معتبرا ان "ولادة المخلص يسوع المسيح، عهد جديد من السلام والمسرة في الناس، عهد الفداء والافتداء الى طريق الحق والقيامة". وقال: "نحن مدعوون الى سلوك طريق الحق في أعمالنا ومسؤولياتنا والى التضحية والعطاء لتحقيق السلام وبلوغ المسرة في الناس".

وأشار الى أن "مبادرة جمعية آل دكاش - الحصون وتوابعها بتنظيم هذا الريسيتال المميز تحييه موسيقى قوى الامن الداخلي وتعاون لجنة الوقف ودعم المجلس البلدي، هو نجمة ميلادية نحو الخير والحق والجمال"، داعيا "في هذا الزمن الخلاصي، زمن الخروج من الخطيئة الاصلية الى رحاب الامل والرجاء، إلى أن نبتهل للرب يسوع لكي يخرج وطننا العزيز لبنان من كل شدائده ومتاعبه الى رحاب الطمأنينة والسلام".

دكاش
وكانت كلمة لرئيس الرابطة قال فيها: "على الرغم من الصعوبات والتحديات التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان، أبينا إلا أن نقف هنا، فنحن في جمعية آل دكاش نسعى لأن يكون هدفنا الخدمة والشراكة وروح التعاون والعمل كفريق واحد وإخلاص لكي تكون أعمالنا مثمرة وناجحة، لذا من خلال هذه الروح أثمر هذا التعاون بين جمعية آل دكاش وبلدية فتري نشاطا على مستوى القرى كافة. فليس هناك اجمل من استقبال ملك الملوك بترانيم ميلادية".

ودعا إلى "الصلاة لطفل المغارة، طالبين منه ان يعود زمن الازدهار والبحبوحة على الشعب اللبناني الجبار، وان تكون الاعياد المجيدة مليئة بالخير والسلام والطمأنينة".

لطفي
وفي ختام الريسيتال، ألقى لطفي كلمة شكر فيها باسم اعضاء الفرقة، "كل من ساهم في إحياء هذا الريسيتال". وقال: "موسيقى قوى الأمن الداخلي أعرق موسيقى في العالم العربي، تزرع الفرح والسعادة والأمل في كل انحاء لبنان، في ظل الأوضاع الصعبة التي نعيشها، ونتمنى مع ولادة طفل المغارة ولادة جديدة لبلدنا، يغمرها الفرح والسلام والأمان والبحبوحة".

عون
وأمل عون أن "يكون الفرح الذي سمعناه وعشناه في هذا اللقاء من ترانيم ميلادية، رجاء جديدا للتغلب على الأيام الصعبة التي نعيشها، فالرجاء بالرب أقوى من أي صعوبة".

ودعا الى "عدم الخوف واليأس مهما اشتدت الصعاب"، مشددا على "أهمية التمسك بالايمان والرجاء والتضامن مع بعضنا البعض ومحبتنا للآخر ومساعدته لاجتياز ما يعاني منه وخصوصا على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي".

وتمنى أن "تحمل الأعياد الطمأنينة والسلام والخير لجميع اللبنانيين وتكون السنة الجديدة سنة خير على وطننا لبنان".

وفي ختام الاحتفال، قدم كل من سعيد والدكاش دروعا تقديرية لكل من طعمة ولطفي.
 

  • شارك الخبر