hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مؤسسو "Lebanon Uprise" تطرقوا الى شبح المجاعة الذي يهدد اللبنانيين

الخميس ٢٦ كانون الأول ٢٠١٩ - 20:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في اطار الأزمة الأقتصادية التي يمر بها لبنان, زار مؤسسو Lebanon Uprise ساندرا عبدالنور وريتا الأسطا مقر برنامج الأغذية العالمي في وسط بيروت في 23 كانون الاول حيث استقبلهم مدير منظمة الغذاء العالمي عبد الله الوردات.
 خلال الأجتماع الذي دام ساعة ونصف, تطرأت عبد النور والأسطا الى شبح المجاعة الذي يهدد اللبنانيين وضرورة عودة النازحين الى بلادهم وسط هذه الأجواء العكرة في لبنان.
فأثنى الوردات على طرحهما مؤكدا تعاون برنامج الأغذية العالمي مع النازحين حين يباشروا بالعودة, فأن المنظمة الكريمة بمكنها تأمين التكاليف والمساعدات الغذائية خلال انتقالهم من لبنان الى ديارهم.
وعندما يصلون الى سوريا, فان برنامج الأغذية العالمي يقوم بمساعدتهم داخل أراضيهم اذ يقوم حاليا بمساعدة 4.2 مليون مواطن في سوريا, وذلك بالأضافة الى الأمن الذين يتنعمون به هناك بأكثر من 80% من المناطق السورية.
وطمأن الوردات اللبنانيين قائلا:" زاد برنامج الأغذية العالمي في لبنان دعمه للبنانيين الأكثر فقرا بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية, من 10000 عائلة إلى 15000 عائلة ,في ايطار البرنامج الوطني لاستهداف الفقر (NPTP). ويعني هذا أن 85000 مواطن لبناني سيحصلون على المساعدة من خلال بطاقة الغذاء الإلكترونية التي يتيحها لهم البرنامج لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية. "

فعودة النازحين السوريين أصبحت ملحة جدا في ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية التي تعصف في لبنان, وتناشد Lebanon Uprise بالعودة الفورية خلال عام 2020.
وانتهى الأجتماع على وقع عملي ,اذ اتفق الفريقين على تفعيل سلسة اجتماعات ضرورية مع القييمين على مسألة النازحين واللاجئين في لبنان, لا سيما من قبل الحكومة اللبنانية و كبار المسؤولي في الأمم المتحدة.
Lebanon Uprise هي مبادرة مستقلة غير تابعة لأي جهة سياسية, هدفها تحسين أوضاع المجتمع اللبناني وأفراده كافة.

  • شارك الخبر