hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

اضاءة شجرة الميلاد في سرايا جبيل

الثلاثاء ٢٤ كانون الأول ٢٠١٩ - 14:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أضيئت شجرة الميلاد في سرايا جبيل، في إحتفال دعت إليه القائمقام نتالي مرعي الخوري، وشارك فيه راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، مطران الأرمن ميغريت، إمام جبيل الشيخ غسان اللقيس، كاهن رعية سيدة النجاة للروم الأورثوذكس الأب بولس جبّور، رئيس بلدية جبيل - بيبلوس وسام زعرور، مسؤول "حزب الله" في جبيل وكسروان الشيخ حسين شمص، رئيس تجمع صناعيي قضاء جبيل جورج خير الله، ورؤساء الوحدات الأمنية والعسكرية والإدارية في السراي، والموظفون.

مرعي
واعتبرت القائمقام مرعي "أن العائلة الجبيلية كانت دائما نموذجا يحتذي به في العيش المشترك رغم العواصف الهوجاء التي هبت على الوطن وزعزعت أساساته"، مشيرة الى أن "هذا اللقاء هو تعبير عن تمسك الجبيليين بتقاليدهم القائمة على إحترام الآخر".

وأكدت "أن ثقتنا وإيماننا بلبنان الغد رغم الصعوبات التي نعيشها في هذه الأيام، ينبثقان من المذود والأمل بالحياة الكريمة والرخاء الذي منحنا إياه الطفل الإلهي"، آملة أن "يجتاز لبنان محنته وينعم شعبه بالطمأنينة والسلام، وتنجلي عنه هذه المحنة".

عون
من جهته، شدد المطران عون على أهمية التركيز على الفرح في هذه الأعياد المجيدة، مشيرا الى أن الملاك بشر مريم والبشرية جمعاء بولادة يسوع المسيح، وهذا هو الفرح بحد ذاته. وقال: "يحل الميلاد هذه السنة في ظل أجواء ضاغطة، ونأمل أن تحمل الأعياد السلام والطمأنينة لوطننا لبنان"، ومجددا "التأكيد على التضامن الوطني في مواجهة كل الضغوطات".

اللقيس
وقال الشيخ اللقيس: "النبي محمد عليه الصلاة والسلام علمنا أن ندعو دائما الله عز وجل، ونحن في هذه الأيام ليس لنا إلا أن ندعو الله، بعد أن تخلى العالم عن لبنان، لكن الله لن يتخلى عنا إذا ما كنا متضامنين متكاتفين متماسكين موحدين".

أضاف: "اننا في ذكرى الميلاد، ذكرى السلام والخير والمحبة، نقول اللهم احفظ لنا وطننا لبنان، وأنزل عليه الإيمان والطمأنينة والسكينة، واجعلنا متماسكين متحابين متآلفين، وابعد عنا كأس الفتنة، وويلات الحرب، اللهم عليك بالظالمين"، شاكرا قائمقام جبيل على هذه الدعوة، ومتمنيا على المسؤولين أن يأخذوا جانب الرأفة والرحمة في تعاملهم مع الناس.

شمص
وتقدم الشيخ شمص بالتهاني الى اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا لمناسبة الأعياد المجيدة، متمنيا "أن يحمل الميلاد كل معاني الأمل والطمأنينة للشعب اللبناني في مواجهة التحديات الجمة التي تواجه الوطن".

وأشار الى "ضرورة تكاتف جميع اللبنانيين في هذه المحنة، وتعاضدهم لما فيه خير البلاد وأهلها، ولنزرع الأمل والفرح في نفوس الجميع على إختلاف إنتماءاتهم".

وتخلل الإحتفال ترانيم ميلادية أنشدتها فرقة "كوليت أكاديمي" الموسيقية.

  • شارك الخبر