hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

LEBANON UPRISE تطالب الاتحاد الاوروبي بخطة لعودة النازحين خلال 2020

الثلاثاء ١٧ كانون الأول ٢٠١٩ - 17:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن Lebanon Uprise ، في بيان، انه "في اطار مطالب اللبنانيين المحقة، زار مؤسسو Lebanon Uprise : ساندرا عبدالنور، ريتا الأسطا وجانين رزق، مقر الإتحاد الأوروبي في منطقة زقاق البلاط اليوم، واستقبلهم مسؤول الشؤون السياسية لدى بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان، لساعة ونصف الساعة. وأعرب الوفد عن قلق اللبنانيين العميق من الوضع الراهن الإقتصادي والسياسي، خاصة مع وجود النازحين بنسبة 40% من الشعب اللبناني، مع نصف مليون منهم غير مسجل لدى السلطات اللبنانية".

وأكد الوفد " ان عودة النازحين السوريين أصبحت ملحة جدا في ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية التي تعصف في لبنان، لا سيما أن النازحين يعيشون في ظروف مذلة وصعبة جدا في لبنان. فحرصا على كرامتهم وعلما أن أكثر من 80% من الأراضي السورية أصبحت آمنة، شدد الوفد أن أي تلكؤ في إتخاذ الاجراءات لضمان عودة النازحين يشكل خطرا وجوديا على لبنان و هويته وتوازناته الدقيقة وعلى الاتحاد الاوروبي. كما يتوجب على المجتمع الدولي أن يصب جهده لتحفيز اللاجئين على العودة إلى بلادهم واعادة بناء منازلهم في ديارهم بدل من تحسين ظروف معيشتهم في لبنان مما يعيق عودتهم و يزيد العبء الإقتصادي على لبنان".

أضاف البيان:"في ظل حاجات اللبنانيين وشبح المجاعة، وتخوفا من أي انزلاق نحو العنف والاشتباكات بين اللبنانيين والنازحين، طالب وفد Lebanon Uprise الإتحاد الاوروبي بوضع خطة عمل تتوجب عودة النازحين السوريين خلال عام 2020 وأيضا الإستعداد لسكب المساعدات اللإنسانية على العائلات اللبنانية".

وأشار الوفد الى ان الاجتماع انتهى على نتيجة واعدة، إذ اتفق الفريقان على التعاون البناء على صعيد ملف اللاجئين".
وذكر الوفد "ان Lebanon Uprise هي مبادرة مستقلة غير تابعة لأي جهة سياسية، هدفها تحسين أوضاع المجتمع اللبناني وأفراده كافة".

  • شارك الخبر