hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

750 ألف دولار لمؤسسة الأمام الصدر ومساعدة محتاجين في لبنان

الثلاثاء ١٧ كانون الأول ٢٠١٩ - 13:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جمع احتفال اقيم في سيدني مبلغ 750 الف دولار اوسترالي من أجل مساعدة مؤسسة الإمام موسى الصدر الخيرية واتحاد جمعيات المعوقين في لبنان.
حضر وفد من جمعيات خيرية لبنانية بدعوة من مبادرة أطلق عليها اسم "مشروع لبنان 2019"، ويهدف المشروع إلى تقديم العون والمساعدة لجمعيات تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة ومؤسسات تعليمية تابعة لمؤسسة الصدر الخيرية في لبنان.
وقال القيمون على المشروع "إن المبلغ سيسهم في تجهيز مدرسة وتمويل مركز للعلاج بالماء لذوي الاحتياجات الخاصة حيث أن هذا النوع من العلاج غير متوفر للعامة في لبنان".
ضم الوفد رئيسة مؤسسات الامام الصدر السيدة رباب الصدر، الدكتور موسى شرف الدين، رئيس اتحاد جمعيات المعوقين ورئيس جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة التي تضم 36 جمعية تعنى بذوي الإعاقة وأسرهم.

وقال شرف الدين: "إن الأوضاع الاقتصادية في لبنان والأزمة المالية التي تمر بها الدولة اللبنانية تمنع وجود خدمات مستدامة لهؤلاء الأشخاص، مما يضع أعباء ثقيلة على الجمعيات الأهلية".
وأكد "إن الجمعية التي يترأسها عانت كذلك جراء الحرائق التي أتت على مساحة واسعة من المناطق التي تحيط بمركز الجمعية وهناك مشروع لإعادة تشجيرها وزرع نباتات فيها".

وختم: "إن الأموال التي تم جمعها في أستراليا سوف تنفق على إنشاء مركز العلاج بالماء كما كان مقررا وفق المشروع الذي تقدم به الاتحاد لجمعية "مشروع لبنان 2019" والذي اشرف عليه السيد عباس علي في أستراليا".
 

  • شارك الخبر