hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

التفتيش المركزي يلاحق بلديّات وموظفين ويحقّق في هدرٍ ماليّ

السبت ١٤ كانون الأول ٢٠١٩ - 10:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ينشط التفتيش المركزي في تأدية دوره، ولكن بعيداً عن الإعلام. وحصل موقع  ام تي في على مجموعة قرارات وتدابير اتّخذها التفتيش في الأيّام القليلة الماضية.
فبناءً على التحقيقات التي أجرتها المفتشية العامة المالية في إحدى الوزارات، طلب رئيس التفتيش القاضي جورج عطية من المديرية العامة للشؤون العقارية وضع إشارة إحترازية بمنع تصرف بعقارات أحد الموظفين، ضمانةً لاسترداد مبالغ مالية، أظهرت التحقيقات توجبها بعهدته لصالح الخزينة العامة، مما دفع بهذا الأخير الى ايفاء المال العام، وهو قيد الملاحقة أمام النيابة العامة المختصة.
كذلك تمّ، بناءً على تحقيقات التفتيش المركزي، وبنتيجة متابعتها مع وزارة الداخلية والبلديات، تنفيذ هدم مخالفات مرتكبة في إحدى البلديات في محافظة الشمال.
كما أحال القاضي جورج عطية الملف المتعلق بتنظيم دفاتر الشروط للمناقصات العامة في بلدية بيروت الى النيابة العامة لدى ديوان المحاسبة لإجراء الملاحقة القانونية اللازمة.
وأصدر عطية تكليفاً ماليّاً للتحقيق في المخالفات المالية المنسوبة الى هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، وآخر للتحقيق في مخالفات مالية، في إحدى بلديات قضاء المتن.
كذلك، أوقف التفتيش المركزي عن العمل مدير أحد المعاهد الفنية التربوية في الشمال، بناءً على التحقيقات التي أجرتها المفتشية العامة التربوية، في المخالفات المالية المنسوبة اليه، على أن يبقى رهن التحقيق حتى إشعارٍ آخر.
وأصدر أيضاً عطية تكليفاً ماليّاً للتحقيق بمخالفات مالية في شركة كهرباء لبنان الشمالي، قاديشا، تتعلق بهدر أموال عامّة.

  • شارك الخبر