hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

رائد فضاء لزعماء العالم: أنقذوا الأرض الجميلة

الجمعة ١٣ كانون الأول ٢٠١٩ - 01:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجّه رائد فضاء إيطالي، أمس، نداءً مؤثراً لزعماء العالم: «ارفعوا رؤوسكم من الرمال»، مستحثاً إياهم على معالجة مشكلة تغيُّر المناخ.
ونقلت «وكالة الأنباء الألمانية»، أمس، أن الرائد لوكا بارمياتو خاطب، عبر دائرة تلفزيونية من محطة الفضاء الدولية، خاطب الوفود المجتمعة، في جلسة بقمة للأمم المتحدة في مدريد، قائلاً إن موقعه يتيح له نظرة فريدة حول التأثير المدمر للأعاصير والفيضانات.
وأضاف مخاطباً الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الذي يضغط للحصول على مزيد من التعهدات من كبار ملوثي البيئة خلال المحادثات: «كوكبنا جميل بشكل مذهل... نرى أيضاً كم هو هشّ بشكل مذهل».
وأضاف: «رأيت بعيني الآثار المريعة لتغير المناخ».
لكن الرسالة الآتية من الفضاء كانت بالنسبة للوفود مصدر إلهاء لاقى هوى في النفوس، وسط مفاوضات تتقدم ببطء في تناقض صارخ مع حماس نشطاء من جيل الشباب يتطلعون بشدة لرؤية خطوات تتسم بالجرأة.
ويوم الثلاثاء، قال الممثل الأميركي هاريسون فورد المشهور بدوره في سلسلة أفلام «حرب النجوم»، في فعالية على هامش الأحداث: «الناس خائفون... غاضبون... ولهم الحق».
وكان بارميتانو يطفو فيما يبدو على ارتفاع بسيط فوق سطح كبسولة تتشابك فيها الكابلات والمعدات، وهو يوجه نداءه مقروناً بوصف مؤثر للمشهد المذهل ساعة شروق الشمس من المدار.
وقال: «يجب أن نرفع رؤوسنا من الرمال... يجب أن ننظر إلى المشكلة كي نغيرها ونغير أنفسنا».

  • شارك الخبر