hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

هذا المشروب يساعد على تنظيف الرئتين من آثار التدخين

الخميس ١٢ كانون الأول ٢٠١٩ - 08:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

التدخين هي عادة سيئة، تؤدي إلى الإدمان عليها بالإضافة إلى أنها تضرّ كثيراً بالصحة. إذا كنتم تدخنون بشكلٍ منتظم ويومي، فربما حاولتم يوماً الإقلاع عن هذه العادة دون النجاح في تحقيق ذلك الأمر.

مشروب ينظف الرئتين من التدخين

– إحدى المكونات الرئيسية للمشروب التي تنظف الرئتين من التدخين هي جذر الزنجبيل، والتي تساعد أيضاً على تخفيف الغثيان.

– المكوّن الآخر هو الكركم. فالتدخين قد يفتح المخاطر لأنواع مختلفة من السرطان، من هنا فإن هذا النوع من التوابل يحتوي على الكركمين، والذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للسرطان. وهذه المكوّنات يمكن أن تساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم ومن الرئتين مع حماية الأعضاء من مزيد من الضرر.

– المكوّن الثالث مهمٌ جداً وهو البصل. يحتوي البصل على كيرسيتين، الذي يساعد في الوقاية من سرطان الرئة ويمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

كيفية تحضير شاي الكركم والزنجبيل والبصل لتنظيف الرئتين من التدخين؟

لتحضير شاي الزنجبيل، تحتاجون إلى قطعة صغيرة من الزنجبيل، وبعض البصل المفروم (400 غرام)، والكركم (ملعقتين صغيرتين)، والمياه (1 لتر) وبعض العسل.

في البداية، يجب غلي الماء في قدر، وإضافة جذر الزنجبيل والبصل. أضيفوا بعض الزنجبيل المبشور والكركم. يُغلى المزيج ثم يُطهى على نار خفيفة لفترة من الوقت. كلما تركتم الخليط على النار، كلما كانت نكهته أقوى. يمكنكم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم. سوف يساعد في تطهير رئتيكم المليئة بالنيكوتين وبآثار التدخين بشكلٍ طبيعي.

قد يكون الإقلاع عن التدخين أمراً صعباً، لكنه أمر ممكن. قد يبدو الأمر شاقاً وقد يستغرق بعض المحاولات لتحقيق النجاح. ولكن كلما سمحتم للرئتين بأخذ قسط من الراحة، كلما زاد الوقت المتاح لتقويتهما وعلاجهما.

  • شارك الخبر