hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

ماذا تحب المرأة في الرجل؟

الأربعاء ١١ كانون الأول ٢٠١٩ - 17:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يجب على الجنس البشري مواجهة مخاطر الاختلافات بين المتناقضات بالبحث عن التوافقات في جوهرها، إذ يميل كل ضدٍ إلى بعض الخصائص المتوفرة في ضده كما في اختلاف الجنسين، ويرغب الرجل عادةً ببعض الصفات التي تجذبه إلى المرأة كما ترغب المرأة بأنماطٍ في الرجل تجعله مختلفاً ومرغوباً لديها، ومن الصفات التي تحبها المرأة في الرجل ما يأتي:

الوضوح والإيجابية والثقة بالنفس: تحب المرأة الرجل الواثق الناجح الذي يتميز بوضوح الرؤية والهدف، والتعامل المريح الدالَّ على الطبيعة الأخلاقيَّة السليمة. قوة البنية وطول القامة: تُعتبر الخصائص الجسديَّة جاذبةً لحبِّ النساء إذا توفَّرت في الرجال بصورةٍ حسنة، فالرَّجل طويل القامة مرغوبٌ لدى الكثير من النِّساء أكثر من القصير، كما أنَّ الرَّجل قويَّ البنية مرغوبٌ أيضاً أكثر من الضعيف الهزيل، لما تعكسه صفات الطول والقوَّة من أمانٍ للمرأة واعتمادٍ أكبر. المرح والذَّكاء وخفّة الدم: تحتاج المرأة للرَّجل المحاور صاحب الأسلوب والخبرة في طبيعتها، والذي يستطيع تحويل المشكلات إلى مواقف طريفةٍ تُنسي الهمَّ وتُبدِّل المزاج، كما أنَّ المرأة تطمئنُّ للرجل الذكيِّ الذي يفهمها دون الحاجة إلى كسر طبيعتها وإجبارها على تقبُّل الحقائق والأمور المنطقيَّة. الجاه والمال والسلطان: قد تستغني بعض النِّساء عن الرجل الشاعري صاحب الكلمات الجاذبة، والعواطف الدَّافئة، إذا كان يمتلك الجاه، والمال، والسُّلطة مما يشعرها بالأمان والقوَّة. الشجاعة: تميلُ المرأة إلى اختيار الرجل الشجاع القادر على حمايتها وتوفير الأمان لها. العمل والقيادة والسيطرة:

إنَّ الرجل العامل القيادي يمتلك صفاتٍ أكثر إشباعاً لنفسيَّة المرأة واحتياجها للمكانة الاجتماعيَّة، والقدرة على اتخاذ القرار ولإنفاذ القرارات، والهيمنة في حدود بيئتها ومجتمعها. صوت الرجل يجذب المرأة: إنَّ الطبيعة التحليليَّة للنساء تجعلهنَّ يستمتعن في الاستدلال على ثقافة الرجل وخبرته، وثقته، وأسلوبه، عن طريق نبرة صوته، وعمقه، وتسلسله، ما يجعل صوت الرَّجل معياراً مهماً لحكم المرأة وتأثرها بالرَّجل. الانفتاح والاهتمام وحبُّ الأطفال: يُعتبر اهتمام الرَّجل بالمرأة وإظهار احترامه لها وأهميَّتها لديه من أهم معايير تقدير المرأة للرجل وانجذابها نحوه، إذ تُقبل المرأة على الرجل المُعبِّر القادر على تغطية احتياجاتها العاطفية والروحيَّة وإثرائها بالكلمات الصادقة، والاهتمام بالمناسبات المهمَّة في حياتها كذكرى ميلادها وزواجها وغيرها من المناسبات، كما أنَّ المرأة تحترم الرجل المنفتح صاحب الأفكار السهلة، والأفعال اللطيفة المنضبطة ضمن حدود الأخلاق، والشرائع، والعادات، ويزيد ذلك كلِّه قدرة الرجل على ملاطفة الأطفال، وإظهار حبِّه لهم لما في ذلك من تحقيق الأمن والاطمئنان لدى المرأة. الكرم: إنَّ قيمة الكرم مرغوبةٌ بصورةٍ عامَّة عند جميع النَّاس، لكنَّ النِّساء أكثر تأثُّراً بهذه القيمة لضرورتها في الأمور الحياتية الاعتياديَّة والتي تنعكس في قدرة الرجل على البذل الدائم والعطاء المستمر. العناية بالمظهر العام، والنَّظافة الشخصيَّة؛ كالعناية بالأضافر، وقصِّ الشعر، وترتيب اللحية، والشارب، والعناية بالأسنان. ومن المرغوبات لدى النساء إظهار الشيب حال وجوده؛ إذ يُعبّر عن صفات الوقار، والحشمة في نظر النساء، كما تميل بعض النساء إلى الرجل صاحب البشرة السمراء التي تعكس إحساس المرأة بغموض الرجل ورجولته. الرومانسيَّة والعاطفيَّة المصحوبة بالاستقامة والبراءة: تميل النساء كثيراً إلى الرجلِ المُدلِّل القادر على إظهار عاطفته، ومبادلة مشاعره بصورة دائمة، لكنَّها ترغب بهذه الصفات مقترنة بالبراءة، والاستقامة التي توفِّر لديها القناعة، والأمن، والسيطرة. الغيرة والوفاء: تحبُّ المرأة الرجل الرزين الغيور الذي يثبت حبَّه من خلال غيرته واهتمامه، كما ترغب المرأة أن يكون حبُّ الرجل لها محصوراً في ذاتها لا فيما تمتلكه من كمالياتٍ كالوظيفةِ، والقيمة، والمركز، وغير ذلك. الصراحة والشهامة والخروج عن المألوف: إنَّ صراحة الرجل وقدرته على أن يكون صادقاً في جميع الظروف أمرٌ مهمٌ بالنسبة للمرأة، تميل النساء للرجل المتّزن الشّهم الذي لا تظهر دكتاتوريّته في الحوار ولا في الحياة الماديَّة، كما أنَّها ترغب في التجدُّد، وترك النمطيَّة، والاعتياديَّة التي يعيشها الرجل التقليدي.

  • شارك الخبر