hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

فنيانوس وقع على عريضة الحراك للحصول على المعلومات

الأربعاء ١١ كانون الأول ٢٠١٩ - 16:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 تسلم وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس بعد ظهر اليوم، في مكتبه بالوزارة، عريضة من وفد الحراك الشعبي "تكتل أوع"، شرحت مطالبهم بالحصول على المعلومات سندا الى قانون الحق بالحصول على المعلومات والمستندات الموجودة في الادارة والاطلاع عليها الصادر في 17/2/2017.

وتمنى الوفد على فنيانوس تزويدهم بمعلومات تتعلق بما يعرف ب"الزيتونة باي" وأشغال شركة "سوليدير" وصورا ومستندات حول تراخيص الردم والبناء على الاملاك العامة التي يقوم عليها مشروع "زيتونة باي" والرسوم المدفوعة الى الخزينة جراء استعمال الجهة التي تشغل الاملاك العامة البحرية في ما يعرف سابقا بخليج القديس جاورجيوس.

ووقع فنيانوس على العريضة وسجلها بحسب الاصول، وسلم الوفد كتابا يتيح لهم متابعتها، بمهلة 15 يوما للحصول على رد وزير الاشغال، الذي وعدهم بالرد قبل انقضاء هذه المهلة.

صفير
وقال مسؤول "تكتل أوع" فيصل صفير على الاثر: "كان وزير الاشغال متجاوبا جدا ووقع على العريضة، ووعدنا بالحصول على المعلومات قبل مدة 15 يوما، وهو مشكور على مبادرته".

أضاف: "إذا استطعنا الوصول الى هذه المعلومات فستكون سابقة بتاريخ لبنان، وانطلاقا من ذلك يستطيع المواطن ان يتابع ويرفع الدعاوى ويلعب دوره الرقابي ضمن هذا القانون".

وختم: "نحن كتكتل، نفضل التركيز على هدف واحد ثم الانتقال الى الهدف الآخر، وبالتالي إذا ربحنا معركة زيتونة باي فحتما مواضيع الاملاك البحرية الاخرى ستتهاوى".

  • شارك الخبر