hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

واشنطن تحث بيونغ يانغ على "احترام" التزامها

الأربعاء ١١ كانون الأول ٢٠١٩ - 08:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حثّت الولايات المتحدة كوريا الشمالية على "احترام" التزامها تجميد تجارب إطلاق الصواريخ البعيدة المدى والتجارب النووية، في موقف يأتي في ظلّ عودة التوتّر بين البلدين مع قرب انتهاء مهلة أخيرة حدّدتها بيونغ يانغ لواشنطن.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال مؤتر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في واشنطن إنّ الرئيس دونالد ترامب أعلن موقفاً "لا لُبس فيه" بشأن "ما تنتظره" الولايات المتحدة من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

وأضاف أن كيم "تعهّد التخلّي عن الأسلحة النووية وعدم إطلاق مزيد من الصواريخ البعيدة المدى أو إجراء تجارب نووية" مؤكدا أن "كلّنا أمل بأن يواصل الكوريون الشماليون الوفاء بهذه الالتزامات"، بعدما أجروا في الأشهر الأخيرة سلسلة تجارب إطلاق صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

من جهته دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كلّاً من "قادة كوريا الشمالية إلى التحلّي بضبط النفس" والولايات المتحدة للقبول بمبدأ "العطاء والأخذ" تدريجياً وتقديم تنازلات "متبادلة".

وقال الوزير الروسي "لا يمكنك أن تطلب من كوريا الشمالية أن تفعل كل شيء على الفور، بل فقط بعد أن تضمن أمنها ويتم رفع العقوبات".
 

  • شارك الخبر