hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

وزير العمل يمدد مهل اجازات العمال الأجانب... اليكم التفاصيل

الثلاثاء ١٠ كانون الأول ٢٠١٩ - 10:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قرر وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال كميل أبو سليمان تمديد المهل بما يتعلق باقامات العاملات والعمال الأجانب وإنجازات العمل وبراءات الذمة لغاية 31 كانون الأول 2019 "بسبب الاوضاع غير المستقرة في البلاد وعدم استطاعة عدد من الموظفين وكذلك المواطنين الحضور الى دوائر وزارة العمل لتجديد اجازات العمل والحصول على براءات ذمة وما يترتب عليها من رسوم إضافية تشكل عبئا إضافيا عليهم."

 

ومن جهة أخرى طالب وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال كميل أبو سليمان خلال زيارته مقر الاتحاد العمالي العام، الشركات "ألا تصرف الموظف عند أول ظرف"، وكما طالب الدولة أن "تسدد قبل نهاية السنة قسما من مستحقاتها للضمان الاجتماعي".

وقال: "كونا لجنة طوارىء للاسراع بالبت في قرارات لجنة التشاور ونطلب من المؤسسات أن تأخذ وقتها في هذا الظرف قبل طرد الموظفين، ونحاول أن نعمل على مشروع قانون لتنظيم الحالة الاستثنائية التي يمر بها البلد لتأمين الحماية للعمال والأجراء".

ودعا الدولة إلى "البحث في كيفية تسديد مستحقاتها للضمان الاجتماعي قبل نهاية العام"، مطالبا إياها "بدفع أقساط السنة الحالية لأن هناك ضرورة قصوى للضمان في هذا الوقت".

وأشار الى أن "أكثر من 70 شركة تقدمت بطلبات صرف جماعي خلال الـ10 أيام الماضية ونحن نتفاوض معها ونصل إلى نتائج إيجابية في أكثر من ملف والشركات التي لم تتقدم بالطلبات يصبح الصرف تعسفيا حينها".
 

  • شارك الخبر