hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

أكثر من 9 ملايين شخص يعانون نقصا غذائيا في منطقة الساحل في افريقيا

الإثنين ٩ كانون الأول ٢٠١٩ - 19:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ارتفع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية في 16 دولة في منطقة الساحل وغرب إفريقيا أواخر العام 2019 الى 9,4 ملايين شخص، في ظل تصاعد انعدام الأمن وأعمال العنف، بحسب خبراء وحكومات في باريس اليوم.

والدول الثلاث الأكثر تأثرا (في مرحلة "أزمة"، في مستوى 3 على مقياس من 5 مستويات) هي نيجيريا (4 ملايين شخص) والنيجر (1,5 مليون شخص) وبوركينا فاسو (1,2 مليون)، حسبما أعلنت شبكة الوقاية من الأزمات الغذائية التي تجتمع في مقر منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي في باريس.

وضم الاجتماع ممثلين لـ 16 حكومة إفريقية معنية ووكالات أممية على غرار منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمات غير حكومية مثل أوكسفام وخبراء من القطاع الزراعي والغذائي.

وتسبب انعدام الأمن بـ"ارتفاع كبير" في عدد الأشخاص النازحين "ما فاقم الضغوط على الموارد الغذائية" وعدم تنظيم "سبل العيش المحلية" مثل الأسواق، بحسب شبكة الوقاية من الأزمات الغذائية.

وقال منسق البرنامج الإقليمي للأمن الغذائي محمود حمدون لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" إن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة فورية (9,4 ملايين) بات "ضعف" عدد العام الماضي في الفترة نفسها (4,5 ملايين)، مشيرا إلى أن النزاعات التي تتضاعف في المنطقة تشكل "عاملا يفاقم انعدام الأمن الغذائي".
 

  • شارك الخبر