hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

"أوبك+" تتفق على خفض الإنتاج 500 ألف برميل إضافي يومياً

الجمعة ٦ كانون الأول ٢٠١٩ - 23:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اتفق أعضاء منظمة أوبك وشركاؤهم، اليوم (الجمعة)، على زيادة خفض إنتاجهم النفطي، بما لا يقل عن 500 ألف برميل إضافية يومياً.
وأوضح بيان للمنظمة عقب اجتماع في فيينا، بحث استقرار الأسواق البترولية العالمية، أن هذا التخفيض سيرفع الحد من الإنتاج إلى 1.7 مليون برميل يومياً للمجموعة التي تضم 24 دولة، اعتباراً من 1 يناير (كانون الثاني) 2020.
وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، إنه «يوجد اعتقاد عميق بأن تعاون (أوبك+) سيستمر»، مشيراً إلى أن «مجمل التخفيضات بعد تحسين امتثال (أوبك+) سيكون فعلياً 2.1 مليون برميل يومياً»، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.
وأضاف أن «السعودية سوف تستمر في إنتاج 9.7 مليون برميل من النفط يومياً»، مبدياً عدم رغبته في زيادة مخزونات النفط في الربع الأول من العام المقبل، لكنه أكد أنه «يجب أن نظهر جديتنا في خفض الإنتاج»، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن «بلومبرغ».
وارتفعت أسعار النفط بعد إعلان منظمة أوبك خفض إضافي للإنتاج؛ حيث سجل خام غرب تكساس الوسيط ونظيره الأوروبي برنت زيادة بنسبة تقارب 2 في المائة.
وبحسب البيان، فإن «أوبك» وشركاءها ستعقد اجتماعاً خاصاً في 6 مارس (آذار).
وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قال لدى افتتاح الاجتماع إنه من «المهم جداً، في الظروف الحالية، إرسال رسالة واضحة جداً إلى السوق».

  • شارك الخبر