hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

وزارة الاقتصاد حذرت من التلاعب بالأسعار تحت طائلة اتخاذ إجراءات عقابية

الخميس ٥ كانون الأول ٢٠١٩ - 16:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكرت ​وزارة الاقتصاد والتجارة​، أنّ “في إطار التشددّ مع الأفران الّتي تَتلاعب بسعر أو وزن ربطة ​الخبز​ اللبناني من فئة الألف غرام، نظّم مراقبو مديرية حماية المستهلِك في وزارة الاقتصاد والتجارة حتّى الثانية من قبل ظهر اليوم الخميس 24 كانون الأول، 25 ​محضر ضبط​ في مناطق لبنانية مختلفة”.

وأوضحت في بيان، أنّه “جرى الاعتداء على أحد المراقبين في ​النبطية​، كما تعرّض العديد منهم إلى الاهانات”، مشدّدةً على “أنّها إذ تأسف لمثل هذه التصرفات، تؤكّد استمرارها في أداء مهامها والتشدّد بالحفاظ على حقوق المستهلك”.
ولفتت الوزارة إلى أنّ “في السياق نفسه، تواصل فرق ​حماية المستهلك​ تنظيم محاضر الضبط بحقّ بعض ​محطات الوقود​ المخالفة سواء بالسعر أو الكيل أو تلك الّتي تحاول احتكار بيع مادة ​البنزين​ أو ​المازوت​، على الرغم من توافرها في خزاناتها. وقد سُطّر 57 محضر ضبط بحقّ محطات مخالفة في هذا الأسبوع وأُحيلت إلى القضاء المختص”.
وركّزت على أنّ “بالتوازي، يُواصل مراقبو الوزارة- وقد استعين بالمراقبين الّذين يقومون بالعمل الإداري- التدقيق في نِسب ارتفاع الأسعار لدى المحلات والسوبرماركت، كما لدى المتاجر والشركات المورّدة، وسطّرت لعدد منها ​محاضر ضبط​ لارتكابها جرم المضاربة غير المشروعة من خلال رفع الأسعار غير المبرر”.
كما كرّرت تحذيرها من “التلاعب بالأسعار أو بجودة السلع كمًّا ونوعًا”، داعيةً أصحاب الأفران وأصحاب ​محطات المحروقات​ كما سائر التجار إلى “الإلتزام بالقوانين تحت طائلة اتخاذ أقسى الإجراءات العقابيّة”.
 

  • شارك الخبر