hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

نتانياهو سيلتقي بومبيو في البرتغال

الثلاثاء ٣ كانون الأول ٢٠١٩ - 22:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء والخميس البرتغال حيث يلتقي خصوصاً وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو القادم من المغرب، بحسب ما أفادت مصادر في القدس.

وقالت مصادر سياسية في القدس لوكالة فرانس برس إن "نتانياهو سيلتقي بومبيو في البرتغال".

وسيلتقي رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، نتانياهو وبومبيو في اجتماعين منفصلين الخميس في لشبونة، بحسب ما أكد مكتبه لفرانس برس. وأشار المكتب إلى أن كوستا لن يدلي بتصريحات بعد الاجتماعين.

وانتقد نتانياهو الأحد دولا أوروبية انضمّت للتو إلى آلية "إينستكس" للمقايضة التجارية مع إيران التي ابتكرها الأوروبيون للالتفاف على العقوبات الأميركية المفروضة على الجمهورية الإسلامية لتجنّب استخدام الدولار.

وأشار مصدر دبوماسي أميركي أخيراً في حديث مع صحافيين إلى أن "المغرب يلعب دوراً كبيراً في المنطقة كشريك مهمّ في تعزيز التسامح ولديه أيضاً روابط وعلاقة هادئة مع إسرائيل".

وسيكون اللقاء بين نتانياهو وبومبيو الأول منذ أن غيّرت الولايات المتحدة قبل أسبوعين، سياستها بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وباتت واشنطن تعتبر أن هذه المستوطنات لا تُعدّ "في ذاتها غير متّسقة مع القانون الدولي"، رغم قرارات مجلس الأمن التي تعتبر المستوطنات غير قانونيّة كونها مقامة على أراض فلسطينيّة محتلّة.
 

  • شارك الخبر