2019 | 09:06 كانون الأول 14 السبت
مصادر عين التينة: الرئيس بري ماض حتى الآن في تسمية الحريري لرئاسة الحكومة إلا اذا بدّل الحريري رأيه | قوات الإحتلال تعتدي على المشاركين في الجمعة الرابعة والثمانين من مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية | أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن شكره الناخبين البريطانيين بعد فوز حزب المحافظين في الانتخابات مشيراً الى أن بلاده ستترك الاتحاد الأوروبي بحلول 31 كانون الثاني من العام المقبل. | مصدر عسكري سوري : ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش السوري اليوم بتفتيش وإزالة وتفجير مخلفات الإرهابيين في قرى القليعة وشلالة صغيرة والهربكية والمزرعة في منطقة خناصر بريف حلب من الساعة 8.00 وحتى الساعة 14.00. | رئيس الوزراء الباكستاني، "عمران خان"، يزور الرياض، اليوم السبت في محاولة للتوسط بين ايران والسعودية. | رئيس وزراء ماليزيا: العقوبات الأميركية على إيران تنتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي | الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ في بكين وتلتقي الرئيس الصيني | كوريا الشمالية تعلن انها أجرت تجربة مهمة أخرى في موقع لإطلاق الأقمار الصناعية | أمير قطر يعلن اختيار مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا شخصية العام في منتدى الدوحة | المحكمة العليا توافق على النظر بأحكام تجبر ترامب على نشر إقرارته الضريبية | قوى الأمن تراعي أوضاع اللبنانيين... لا مخالفات سير | التحكم المروري: قتيل و24 جريحاً في 13 حادثاً في الـ 24 ساعة الماضية |

المحاربون القدامى: يوم تضامن مع الجيش والقوى الأمنية الاحد المقبل

أخبار محليّة - الثلاثاء 03 كانون الأول 2019 - 20:59 -

عقدت "الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى" اجتماعها الدوري في مقر قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية. واستعرض المجتمعون الاحداث المتسارعة على الارض بعد مرور شهر ونصف الشهر على انتفاضة الشعب اللبناني واستقالة الحكومة والمماطلة في الاستشارات النيابية الملزمة تمهيدا لتأليف حكومة محايدة من اصحاب الاختصاص للنهوض بالبلد ووضع حد للمحاصصة والفساد والهدر ونهب المال العام والانحدار بمعدل النمو الاقتصادي إلى ما دون الصفر.

وناقش المجتمعون ايضا اوضاع العسكريين المتقاعدين لجهة حجب وزارة المال المساعدات المدرسية والمرضية عنهم وقضية الدعوى التي رفعتها الهيئة لاستعادة ما حسم عن المتقاعدين من حقوق بسلسلة الرتب والرواتب منذ آب 2017 ولغاية اخر اب 2019.

وأبدى المجتمعون ارتياحهم لسلوك الدعوى مسارها الصحيح ضمن المهلة القانونية وكذلك تم التطرق الى عمل جمعية الاتزان الاجتماعي والمساواة والجهد المطلوب لإنجاز الانتخابات للهيئة الادارية وفق نظامي الجمعية الداخلي والأساسي وقبل التاسع عشر من شهر آذار من العام المقبل.

ورأوا أن "الدعوة الى استشارات نيابية وتشكيل حكومة محايدة من اصحاب الاختصاص تمنح صلاحيات استثنائية تمكنها استرداد الاموال المنهوبة ومحاكمة السارقين والفاسدين وتفعيل سلطة القضاء واستقلاليته ورفع الحصانة عن كل المسؤولين ومعالجة الامور الحياتية للمواطن من ماء وكهرباء وصحة وتعليم".

وثمن المجتمعون "الدور المهم الذي تقوم به كل الاسلاك العسكرية في حماية الثورة على كل الأراضي اللبنانية والحكمة والحنكة والتي تعالج بها الامور في ظل ظروف خطيرة وصعبة يمر بها البلد".

وجاء في البيان أن "الانتفاضة بمفهوم الهيئة هي عمل يستهدف تقويم الاعوجاج الذي يضرب كل مؤسسات الدولة وبالتالي ليست موجهة الى حزب او تيار او مجموعة مهما كبر حجمها او صغر".

وأضاف أن "استمرار مشاركة الهيئة في النشاطات على الارض يأتي إيمانا منها اننا كمتقاعدين بالمطالب الحقة التي يجمع عليها اللبنانيون. وتحفيز المتقاعدين للانتساب الى جمعية الاتزان الاجتماعي والمساواة تمهيدا لإجراء الانتخابات خلال المهلة القانونية قبل 19 اذار من العام 2020 لتكون ركنا حامي لهم في كل الازمات والملمات".

ودعا "وزارة المال الى دفع مستحقات المساعدات المدرسية والمرضية إلى العسكريين المتقاعدين في الجيش أسوة بباقي الاسلاك العسكرية بصورة فورية ليتمكن المتقاعد من تدبير شؤونه في هذا الظرف الاقتصادي الحرج". كما ودعى إلى "إقامة يوم التضامن مع الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية، ودعوة المتقاعدين وعائلاتهم وعائلات الشهداء والمعوقين، وكل الشعب اللبناني، إلى المشاركة الكثيفة في الوقفة التضامنية التي ستقام الاحد المقبل الموافق 8 كانون الاول 2019 الخامسة مساء في ساحة الشهداء على ان يرفع خلال الوقفة علمي لبنان والجيش دوان سواهما".

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني