hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مدير قسم الأبحاث في بنك لبنان والمهجر لـ ال بي سي: نريد حكومة تحظى بدعم دولي وأنا مع استقدام صندوق النقد الدولي إلى لبنان

الإثنين ٢ كانون الأول ٢٠١٩ - 22:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر مدير قسم الأبحاث في بنك لبنان والمهجر مروان مخايل أننا "اليوم في هذه الحالة بسبب سياسات اقتصادية خاطئة من 1993 وجزء من المسؤولية تقع على الحريرية السياسية وأيضاً المنظومة الفاسدة".

وأكد مخايل في حديث ل ال بي سي"  أننا "نريد حكومة تحظى بدعم دولي وإلا من الصعب جداً النهوض بالاقتصاد، وذلك لتدفق رؤوس الأموال"، وقال: "أنا مع استقدام صندوق النقد الدولي إلى لبنان وذلك كي تتفاوض معه الحكومة وذلك لزيادة الثقة الدولية".

ورأى أن "الاحتياطي القابل للاستعمال في مصرف لبنان هو 30 مليار نقداً وهناك حوالى 4 مليار سندات خارجية وحوالى 3 مليار يوروبوند"، لافتاً الى أن "المصارف باجراءاتها اليوم تقوم بالمستحيل للمحافظة على أموال المودعين وسعر الصرف بالوقت الحالي لا يفيد أحداً إذا قمنا بتحريره".

وقال مدير قسم الأبحاث في بنك لبنان والمهجر: "نتوقع هذه السنة انكماشاً اقتصادياً لا يقل عن 2% وما من إمكانية بعد اليوم لما يعرف بالـ soft landing"، لافتاً الى أن "المطلوب حكومة ببرنامج واضح تضع سياسة اقتصادية وأنا مع تخفيف حجم الدولة بالاقتصاد". 

  • شارك الخبر