hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

إعادة فتح منفذ سفوان الحدودي بين العراق والكويت

الخميس ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 18:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد مدير إعلام المنافذ الحدودية في العراق، علاء الدين القيسي، اليوم الخميس، إعادة فتح منفذ سفوان الحدودي مع الكويت بعد غلقه من قبل محتجين أمس.

وقال القيسي في تصريح لـ"سبوتنيك"، إن "منفذ سفوان عاد للعمل وبشكل طبيعي في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وان حركة المسافرين وعملية دخول وخروج الشاحنات التجارية تجري بانسيابية في المنفذ"، لافتا إلى أن "الغلق من قبل المحتجين استمر لساعات قليلة، انسحب بعدها المحتجون".

وبشأن منفذي الشلامجة والشيب الحدوديين مع إيران، أكد القيسي "استمرار الحركة التجارية في المنفذين بشكل طبيعي وبانسيابية عالية"، مشيرا إلى إن "عملية دخول المسافرين في المنفذين من العراق باتجاه إيران ما زالت متوقفة بطلب من الجانب الإيراني"، فيما أكد " استمرار توقف العمل في ميناء أم قصر لليوم الخامس على التوالي بسبب غلق المحتجين لمدخل الميناء".

ومنذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات، احتجاجات حاشدة تطالب باصلاحات وتعديل الدستور وايجاد فرص عمل، وتخللت تلك الأحتجاجات أعمال عنف أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات بين المتظاهرين والقوات الأمنية. يأتي ذلك في وقت أقدم فيه، عشرات من المحتجين على إغلاق طرق عامة وبعض الجسور ودعوا إلى العصيان المدني.

  • شارك الخبر