hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

صندوق استثماري مشترك بين الصين والبحرين.. هذه قيمته

الأربعاء ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 13:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطلقت الصين والبحرين، اليوم الأربعاء، أول مشروع لرأس المال المخاطر بين رأس المال الصيني والخليجي.

ودشنت إم.إس.إيه كابيتال الصينية ومصرف السلام-البحرين صندوقا لرأس المال المخاطر بقيمة 50 مليون دولار، يستغل البحرين كمركز للاستثمار في قطاعات من بينها التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط.

وفي إطار مساع لمعالجة العجز وتنويع اقتصادها، تسعى البحرين لإعادة تقديم نفسها كمركز مالي إقليمي بعد أن خسرت مكانتها لصالح دبي، وتسوق نفسها كمركز للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

والصندوق هو الأول الذي يُؤسس بموجب قانون شراكات الاستثمار المحدودة البحريني الذي أُقر في عام 2017، وهو هيكل شائع الاستخدام عالميا لمثل تلك الصناديق.

وقالت الشركتان في بيان إن الصندوق يخطط أيضا لاستهداف البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وأنظمة الشبكات.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف السلام-البحرين رفيق النايض لرويترز "نحن في نقطة تحول من حيث موقع منطقتنا من التكنولوجيا وتدفقات رأس المال ونود أن نكون أول من يتحرك في ذلك المجال... نأمل في العمل على صندوق ثان سريعا جدا".

وجرى جمع مبلغ 50 مليون دولار قيمة المشروع من أموال تأسيسية ورواد أعمال صينيين ومؤسسات استثمار وأسر ثرية من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال بن هاربرج الشريك الإداري في إم.إس.إيه كابيتال إن إم.إس.إيه تملك استثمارات قائمة في مشاريع ريادة أعمال صينية تنقل النموذج الصيني إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

  • شارك الخبر