hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

بعد إضراب لنحو أسبوع... موظفو المصارف إلى العمل غدا

الإثنين ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 14:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن اتحاد نقابات موظفي المصارف ان يوم غد هو يوم عمل في المصارف بعد الاضراب الذي استمر لنحو اسبوع وذلك بعدما اطلع الاتحاد من جمعية المصارف على الخطة الامنية وعلى التدابير المصرفية الجديدة.

وأكد نقيب موظفي المصارف جورج الحاج أن "الدولة قامت بواجباتها من خلال الخطة الامنية، وأسباب الاضراب عولجت ولا مبرر للاستمرار به".

وأشار الحاج للـ"ال بي سي" إلى أن ""نظامنا حر وليس موجها وتدابيرنا مؤقتة"، وقال: "بمجرد حل المشكلة السياسية وتشكيل حكومة، التدابير ستُخفف".

وشدد على أنه "يجب العودة إلى الليرة اللبنانية والمصارف ستساعد المودعين في موضوع تبادل العملات"، ولفت إلى أن "كلما خفضنا الطلب على الدولا كلما كان الوضع أفضل".

وأعلن الحاج أنه "إذا أٌقفلت الطرقات غدا هناك وسائل لوصول عمال المصارف إلى عملهم".

ولاحقا، ذكّر الحاج خلال مؤتمر صحافي، أنّه "تمّ إقفال بعض المصارف من قبل المحتجين من دون التحرّك ولا يجوز أن يكون موظف المصرف مكسر عصا وتُهان كرامته ويوجّه إليه اللوم بسبب ما يحصل في البلد".

ورأى أن "الأوضاع الأمنية كانت تستوجب على اتحاد موظفي المصارف أن يحمي المستخدمين وكلّ من يدخل إلى المصرف".

ولفت الحاج إلى أنه "من غير المقبول القول إنّنا تواطأنا مع جمعية المصارف لإلحاق الضرر باللبنانيين".

وإعتبر أن "الخطة الأمنية التي قدمتها وزيرة الداخلية كافية لخلق الجوّ المناسب والحماية المطلوبة للقطاع المصرفي".

وأردف الحاج أنه "نمرّ بظروف استثنائية والقرارات يجب أن تتماشى مع الفترة التي نمرّ بها ونحن معنيون بالودائع وبسلامة القطاع".

وأعلن أنه "سنعاود العمل غداً في القطاع المصرفي في كلّ المصارف وكلّ الفروع"، وتمنى "على جميع اللبنانيين الحفاظ على الصورة الإيجابيّة للبنان وعلى مصداقية القطاع المصرفي بعد التشويه والشائعات والكلام غير الدقيق الذي طاله في الأيّام الأخيرة".

وأكد الحاج أنه "سنكون إلى جانب أيّ موظف يُنتقص أيّ حقّ من حقوقه".

ودعا وزارة الإقتصاد إلى "التوجّه لجميع القطاعات الإقتصادية بأن تكون كلّ الفواتير بالليرة اللبنانية فالعودة إلى العملة الوطنيّة تُحيّد لبنان من أيّ مشكلة تتعلّق بأزمة الدولار"، وأضاف: "المطلوب التركيز على الليرة اللبنانية ومسألة سحب 1000 دولار أسبوعيا ممكن أن يعاد النظر فيها بعد فترة".

كما صدر عن جمعية المصارف البيان التالي:

بنتيجة الإجتماع الذي عُقد عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم بين مكتب مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان برئاسة الدكتور سليم صفير واتحاد نقابات موظفي المصارف برئاسة السيد جورج الحاج، وبعد تأمين الظروف المهنية والعامة الملائمة لمعاودة العمل في القطاع المصرفي وإعلان الإتحاد عن فكّ الإضراب العام عن العمل، تدعو الجمعية جميع المصارف العاملة في لبنان الى إعادة فتح فروعها في المناطق اللبنانية كافة والى استئناف نشاطها كالمعتاد ابتداءً من يوم غد الثلاثاء في 19 تشرين الثاني 2019.

  • شارك الخبر