hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف الصادرة يوم الإثنين في 18 تشرين الثاني 2019

الإثنين ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 06:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

الجمهورية

يحيط مقر أحد الأقطاب السياسيين الرسميّين بطوق إعلامي غير مسبوق ولم يعد ممكنا معرفة هوية زواره منعاً لتحميله مسؤولية ما قد تؤدي اليه المفاوضات التي يريدها البعض على شاشات التلفزة.

تسعى دولة أوروبية الى تسوية غير معلنة بين دولة عظمى ودولة إقليمية على قاعدة فك الإرتباط بين أزمتي لبنان والعراق.

ترددت معلومات عن قيام عمليات تهريب للنقد عن طريق البحر باتجاه قبرص وعبر يخوت خاصة.

 

اللواء

بيان رؤساء الحكومات السابقين الذي رفض تأييد الصفدي بشكل غير مباشر، كان الإشارة الأولى في كشف مصدر الترشيح من قبل رئيس التيار الوطني وليس بيت الوسط، كما تم التسريب لوسائل الإعلام!

أدت "وصاية" الوزير باسيل على موعد الإستشارات وتسمية الصفدي رئيساً مكلفاً إلى تفاقم موجة الاحتجاج والرفض السياسي والشعبي وخروج التظاهرات في بيروت وطرابلس ضد نائب طرابلس السابق!

توقع مقربون من الصفدي أن يعلن إعتزاله الحياة السياسية، وسحب زوجته من أية تشكيلة وزارية جديدة، والإسراع في تصفية حصته في مشروع "زيتونه باي"، المعروض أصلاً للبيع منذ فترة!

 

البناء

قالت مصادر في نقابة المحامين إنّ النقيب المنتخب ملحم خلف قد حصل على أصوات حزب الكتائب وحركة أمل وحزب الله في الدورة الثانية بينما حاز منافسه المستقلّ أيضاً ناضر كسبارعلى دعم التيار الوطني الحر والمستقبل والقوات والإشتراكي وانقسم المشهد الحزبي بين المرشحين مثلما انقسمت أصوات المستقلين، لكن إلتقاء القوات والتيار على دعم كسبار تسبّب بردة فعل بين المحامين لصالح خلف…

قالت مصادر إيرانية متابعة إنها لا تتوقع نهاية سريعة للاضطرابات التي بدأت قبل يومين لكنها لا تنظر إليها بقلق لأنّ ارتباطها برفع أسعار الشريحة الثانية من الاستهلاك التي بلغت 6 دولارات لصفيحة البنزين يجعلها محصورة بالطبقة الوسطى ويبقي فقراء الشعب الإيراني الذين يشترون الصفيحة بـ 4 دولارات فقط خارج التحركات…

 

نداء الوطن

قال ديبلوماسي أوروبي لمرجع حكومي إن لبنان لن يحظى بمساعدات مالية إلا في حال تشكلت حكومة اختصاصيين مستقلين.

بدأت محال تجارية بتقديم حسومات للزبائن الذي يدفعون الحساب نقداً، كما توقفت محطات الوقود عن استخدام البطاقات المصرفية.

لاحظ قيادي في "14 آذار" التناقض بين بياني الوزير السابق محمد الصفدي. فالأول كان "صفدياً"، فيما أوحى الثاني أنه بقلم أحد مستشاري الوزير المستقيل جبران باسيل.

  • شارك الخبر