hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

"الجوكر" يكسر حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي

السبت ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 09:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كسر فيلم “الجوكر” حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي، ليصبح بذلك أول فيلم مصنف “للكبار فقط” يكسر هذا الحاجز.

وحقق فيلم “الجوكر”، وهو قصة سوداوية من إنتاج شركة “وورنر براذرز” عن العدو اللدود للرجل الوطواط “باتمان”، إيرادات قيمتها 999.1 مليون دولار حتى يوم الخميس رغم عدم عرضه في الصين، التي من المتوقع أن تصبح أكبر سوق للأفلام في العالم العام المقبل، بحسب مجلة “فوربس”.

ويجسد الممثل واكين فينيكس في الفيلم دور رجل وحيد مريض نفسيًا، يصبح مشهورًا بالصدفة بعد ارتكاب عمل عنيف.

ولاقى الفيلم استحسان النقاد، مع افتتاحه في أوائل تشرين الأوّل/أكتوبر، لكنه أثار الجدل في الولايات المتحدة بسبب مخاوف السلطات من أنه يحرض على العنف.

وقال بانديا مؤسس ورئيس تحرير موقع “بوكس أوفيس جورو” على “تويتر”: “قطعا إنجاز مذهل لفيلم مصنف للكبار فقط أنتج بميزانية متواضعة ولم يعرض في الصين”.

وكان أقرب منافسين للفيلم على هذه المكانة، الجزء الثاني والأول من فيلم “ديدبول”، اللذين حققا إيرادات بلغت 785 مليون دولار و783 مليون دولار على التوالي، ويقوم الممثل ريان رينولدز ببطولة الفيلمين، ويلعب فيهما دور بطل خارق سليط اللسان.

وبحسب مجلة “فوربس”، فإن فيلم “الجوكر” هو أيضًا الأعلى ربحًا على الإطلاق بين الأفلام المقتبسة عن الكتب المصورة، في ضوء ميزانيته التي لا تتجاوز 60 مليون دولار، ويرجع السبب في الإقبال على الفيلم إلى التركيز على الشخصية الرئيسية وليس على المؤثرات الخاصة ومشاهد الحركة.

  • شارك الخبر