hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

هند صبري تقيم وسط مليون لاجئ ومفاجأة بانتظارها

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 08:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بدأت النجمة التونسية هند صبري منذ الأمس زيارة إلى مخيمات اللاجئين الروهينجا في مدينة كوكس بازار في بنجلاديش، تستمر حتى يوم السبت القادم 16 نوفمبر.

وتعتبر هذه هي الزيارة الميدانية الأولى التي تقوم بها هند صبري خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي في عام 2010.

والمفاجأة الكبرى أن هند وجدت شعار “الفيل الأزرق” بانتظارها في مقر إقامتها وأكدت أن هذه اللعنة صارت تلاحقها في كل مكان.

هند عقدت اجتماعا تحضيريا مع وفد من المنظمة العالمية والأمم المتحدة فور وصولها، ونشرت عدة صور ومقاطع فيديو من كواليس جولتها عبر خاصية الستوري من خلال حسابها على موقع “إنستجرام”، ومن المقرر ان تتفقد الأوضاع المعيشية لما يقرب من مليون لاجئ روهينجي في مخيمات كوكس بازار، وكان أغلبهم قد وصل من ميانمار منذ عامين.

ويدعم برنامج الأغذية العالمي الاحتياجات الغذائية لثمانين بالمائة من سكان المخيم من خلال تقديم المساعدات الغذائية المباشرة إلى جانب تقديم القسائم الإلكترونية.

وقد عمل البرنامج على توسيع نطاق مساعداته المقدمة للمجتمعات المضيفة للاجئين من خلال تنفيذ أنشطة التغذية المدرسية وتوفير سبل كسب الرزق ودعم التغذية.

وسوف تلتقي هند صبري، التي تهتم بدعم القضايا الإنسانية خاصة الجوع حول العالم، خلال زيارتها ببعض الأسر من لاجئي الروهينجا وسترى بنفسها كيف يعمل البرنامج مع شركائه لدعم هذه الأسر.

يذكر أن هند صبري زارت من قبل مواقع العمليات التي ينفذها برنامج الغذاء العالمي في مصر، وتونس، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا لتسلط الضوء عليها، كما أطلقت مؤخرا حملة موسعة لوقف هدر الطعام.

  • شارك الخبر