hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الشهيد علاء أبو فخر... الى المثوى الأخير

الخميس ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 14:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شيع الحزب التقدمي الاشتراكي والثورة الوطنية اللبنانية واهالي الشويفات والجبل الشهيد علاء ابو فخر في مأتم وطني حاشد شارك فيه الالاف.

حضر التشييع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، وزيرا التربية والتعليم العالي والصناعة في حكومة تصريف الاعمال اكرم شهيب ووائل ابو فاعور، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن على رأس وفد من مشايخ الطائفة، نواب اللقاء الديمقراطي مروان حماده وبلال عبدالله وهادي ابو الحسن وفيصل الصايغ، ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ضم الوزيرة مي شدياق والنائبين جورج عدوان وانيس نصار، النائب السابق غازي العريضي، امين السر العام ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب، واعضاء مجلس قيادة الحزب ومفوضين ووكلاء داخلية ووفود حزبية من مختلف فروع الحزب، اضافة الى رئيس الاركان في الجيش اللواء امين العرم على رأس وفد من ضباط القيادة وشخصيات امنية، ووفد من الحزب الديمقراطي اللبناني، رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين وقضاة من المحاكم المذهبية ورؤساء لجان واعضاء من المجلس المذهبي ومدير عام المجلس مازن فياض، وفد كبير من مشايخ مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة الشيخ نزيه رافع، رئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات، وفود روحية من المذاهب الاسلامية والمسيحية، ووفود من مختلف المناطق بينهم عدد كبير من الثوار المنتفضين.

 

واحتشد المشيعون في ضهور الشويفات حيث سجي الشهيد الذي غطت جثمانه الاكاليل والاعلام اللبنانية وسط الحزن الممزوج بالغضب.

 

وقد التفت عائلة الشهيد وزوجته واولاده حول الجثمان، معاهدين علاء باكمال المسيرة في الساحات حتى تحقيق المطالب. وقد ادى النائب جنبلاط وقيادة الحزب التحية الحزبية امام النعش وقدموا التعازي لزوجته وعائلته.

 

مراسم التشييع

بعد قصيدة رثاء للشاعر مازن غنام، انشد المشاركون النشيد الوطني اللبناني، ثم القى معروف الحلبي كلمة المجتمع المدني في الشويفات، فنقل تعازي المجتمع المدني لعائلة الشهيد، وقال ان الشهيد علاء ابو فخر رجل مليء بالحماس المحكوم بالحكمة، وكان يفضل العمل بصمت، وترك علاء بصمة مميزة في جميع النشاطات التي خطط لها وساهم في تنفيذها. وكان يهدف من العمل الميداني بث روح الجماعة في من حوله ليعطي نموذجا حيا ومثالا واقعيا، وكان همه ان يكون القدوة الصالحة لبناء مجتمع صالح يساهم في بناء الوطن الحلم الذي استشهد علاء من اجله.

 

جنبلاط

رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط القى كلمة قال فيها: "إنه يوم لبنان. يوم اللبنانيين الأحرار، يوم النضال لأجل مستقبلٍ أفضل. يوم الرفيق الشهيد علاء أبو فخر. يوم الوفاء لشاب شجاع حتى الشهادة، يوم شهيد الثورة، ثورة الذين ليس على صدورهم قميص. وهم سيحررون هذا العالم".

 

أضاف: "عرفناه في منظمة الشباب التقدمي شاباً شجاعاً، وفي الحزب رفيقاً مخلصاً. ثم عرفناه يزرع الفرح في مهرجانات مدينة الشويفات، يتابِع العمل البلدي بتواضع. عرفته كل ساحات النضال وطنياً جريئاً. وعرفه رفاقه ثائراً محاوراً. وعرفه أهله والداً وأخاً وابناً مُحِبّاً. وفي يوم وداعك يا علاء تحيةً لكل ما كنت تمثله وستبقى رمزاً له".

 

تابع جنبلاط: "في يومك يا علاء نلتقي إلى جانب أهلك، ورفاقك في الثورة، ثورة الوطنيين الشرفاء، نلتقي فوق الجرح الكبير، لنقول رغمَ كلِ شيء، رغمَ دماءك، رغم الغضب، ليس لنا سوى الدولة التي ناضلت لأجلِها واستشهدت على طريق قيامِها. نلجأ إلى العقل، ونرفع النداء من هنا من الشويفات الشامخة مع كل اللبنانيين، لنقول: القضاء العادل المستقل ينصف دماء علاء. ومواصلة النضال لأجل لبنان المستقبل، فلنكمل معاً بهدوء وسلميّة من أجل الناس، وحقوق الناس، من أجلِ كلّ ما حمله علاء في نضاله.

 

ختام: "لبنان الذي قضى لأجله علاء، وينزل لأجله الناس كل يوم، هو مسؤوليتُنا جميعاً، وهو مسؤوليتكم أيها الأحرار على امتداد الوطن. الله يرحمك يا رفيق علاء".

 

عائلة الشهيد

كلمة عائلة الشهيد القاها هاني ابو فخر فنوه بمزايا الشهيد علاء، وشكر كل من واسى العائلة بمصابها، وعاهد باسم عائلة الشهيد باكمال مسيرته. وطالب بقضاء عادل ومحاكمة ومقاضاة العقيد نضال ضو والمعاون شربل حجيلي وكل من يظهره التحقيق متورطا باستشهاد علاء.

 

واضاف، لبنان يرفع اسمك عاليا يا علاء، وكل الساحات صرخت باسمك وما زالت تناديك من شمال لبنان الى جنوبه، وقال، افتخروا بشهادة علاء فهو شهيد لبنان والثورة، وعلى نهجك سيسير شباب لبنان الحر.

 

شيخ العقل

وسبق الصلاة كلمة للشيخ حسن فقيدنا اليوم هو فقيد الوطن وتمنياتا ان تكون الحادثة عبرة بداية وخاتمة للعنف ودعاؤنا للوطن بالسلامة ولاهل الحكم والمسؤولين بالتعقل والحكمة والنظر بمسؤولية، مسؤولية المصلحة الوطنية العامة للدولة المستقلة والدستورية والحكم العادل.

واضاف، في هذه المناسبة التي وكأنها عرس وطني، وبمسؤوليتنا الدينية والروحية والوطنية نحرّم اطلاق النار تحريما قاطعا.

وختم، نطلب من الله سبحانه وتعالى ان يشمل الفقيد برحمته وكرمه.

 

ابو فرج

وكيل داخلية الشويفات – خلده مروان ابي فرج نوّه بمسيرة الشهيد علاء الحزبية واخلاصه وتضحياته، وقال علاء شهيد وطني كبير، طالبا من الله ان يتغمده بواسع رحمته.

 

ثم أم شيخ العقل الصلاة على الجثمان، ومن بعدها نقل النعش الى مركز الحزب التقدمي الاشتراكي في الشويفات، ليواري بعد ذلك في مدافن العائلة.

  • شارك الخبر