hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

تعيين غسان مراد رئيسا لمركز الأبحاث والدراسات الأدبية في آداب اللبنانية

الخميس ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 10:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدر رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب قرارا عين بموجبه الدكتور غسان خليل مراد رئيسا لمركز الأبحاث والدراسات الأدبية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة.

والدكتور مراد حائز دكتوراه في الرياضيات التطبيقية على العلوم الإنسانية - اختصاص الألسنية المعلوماتية من جامعة السوربون - باريس 4، ودبلوم دراسات عليا في هندسة اللغات وتحليل الخطاب من معهد دراسات اللغات الشرقية - باريس ودبلوم دراسات عليا في علوم الاتصالات من معهد "تيليسيستم" - باريس ودبلوم في هندسة الكمبيوتر من جامعة صوفيا.

ويشغل مراد، الباحث في اللسانيات الحاسوبية والإعلام الرقمي في الجامعة اللبنانية، منصب رئيس الفرقة البحثية "الترجمة وعلوم اللغة والتواصل" في المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية ومنسق مختبر "إدارة المعلومات" في مركز الأبحاث في كلية الإعلام.

تولى إدارة مركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية، ودرس "المعلوماتية للعلوم الإنسانية" في جامعة السوربون - باريس 4 بين عامي 1997 و 2014.

في رصيد الدكتور مراد عدد من الكتب والمقالات المنشورة في مجلات علمية وإعلامية، وقد نظم العديد من المؤتمرات وشارك فيها، كما أنه عضو في هيئات علمية محلية وعالمية.
 

  • شارك الخبر