hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الجهاد الاسلامي: جريمتا الاحتلال بغزة ودمشق إعلان حرب

الثلاثاء ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 13:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن جرائم الاحتلال الإرهابية هي عدوان وإعلان حرب على الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان لها إن العدو يتحمل كامل المسؤولية عنها.

وقالت: إن سرايا القدس والمقاومة الباسلة التي أعلنت استنفارها وبدأت بالتصدي لهذا العدوان والرد على الإرهاب ستواصل بكل قوة وبسالة دفاعها عن كرامة الشعب الفلسطيني التزاما بواجبها وقياما بحقها الشرعي والوطني والقانوني والأخلاقي.

وأضافت أن العدو تجاوز بجريمته الغادرة كل الحدود، وشكل انتهاكا خطيرا لكل القواعد والجهود، وأراد أن يصدر أزمته وأزمة حكومته باتجاه إعلان حرب على شعبنا ومقاومته.

وفي تصعيد خطير لعدوانها، اقترفت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، جريمتي اغتيال بين غزة ودمشق، استهدفت قائدين كبيرين في حركة الجهاد الإسلامي، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء أبرزهم بهاء أبو العطا عضو المجلس العسكري للسرايا.

ففي قطاع غزة، استشهد بهاء أبو العطا، القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته في جريمة اغتيال -فجر الثلاثاء- نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني عبر طائراتها الحربية.

وأكدت وزارة الصحة بغزة استشهاد مواطنين (مواطن ومواطنة) وإصابة اثنين آخرين، في جريمة قصف نفذتها طائرات الاحتلال لأحد المنازل شرق غزة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استشهاد "بهاء سليم أبو العطا" (42 عاما) أحد أبرز قادتها في قطاع غزة.

وقالت السرايا في بيان عسكري: "بكل آيات العز والفخار والجهاد الاستشهاد تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى علياء المجد والخلود، شهيدها وأحد أبرز أعضاء مجلسها العسكري، وقائد المنطقة الشمالية القائد الكبير/ بهاء أبو العطا "أبو سليم" 42 عاماً وزوجته الذين استشهدوا بمنزلهم في عملية اغتيال جبانة بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة".

وفي العاصمة السورية دمشق، شن الطيران الحربي الصهيوني، غارة استهدفت منزلا ما أدى لارتقاء شهيدين على الأقل.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، استهداف الاحتلال منزل عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري في دمشق واستشهاد أحد أبنائه.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن شهيدين ارتقيا فيما أصيب 6 آخرون في حصيلة أولية جراء استهداف معاد لبناء مدني في المزة غربية بالقرب من السفارة اللبنانية بدمشق.

وأعلنت رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتليها ووحداتها، مؤكدة أن: "الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود، وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم، وليتحمل الاحتلال نتائج هذا العدوان، وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون" .

وهذه أول جريمة اغتيال مباشرة تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني منذ حرب 2014.

وتوعدت السرايا أن "ردّنا حتمًا قادم يزلزل الكيان الصهيوني".

  • شارك الخبر