hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

المخرج بولانسكي ينفي تهمة اغتصاب عمرها 44 عاماً!

الإثنين ١١ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 08:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفى المخرج البولندي الفرنسي رومان بولانسكي “نفياً قاطعاً” اتهاماتِ فرنسية له باغتصابها في العام 1975، حسبما أعلن محاميه، الأحد، مشيراً إلى أن السينمائي يفكر “في الخطوات القضائية الواجب اتخاذها” إثر نشر شهادة المرأة في صحيفة “لو باريزيان”.

وأشار المحامي إيرفيه تميم في بيان الى أن “بولانسكي ينفي نفيا قاطعا هذا الاتهام بالاغتصاب”، مضيفاً “نحضر للخطوات الواجب اتخاذها إثر هذا النشر”، لافتاً إلى أن المخرج الذي يبدأ عرض أحدث أفلامه في فرنسا، الأربعاء، “لن يشارك في المحاكمة الإعلامية وأنا كذلك”.

وفي رسالة نشرت عبر “لو باريزيان” مساء الجمعة، اتهمت فالنتين مونييه وهي مصورة وعارضة أزياء سابقة شاركت في بعض الأفلام في الثمانينات، المخرج البولندي الفرنسي، رومان بولانسكي، باغتصابها في العام 1975 في سويسرا عندما كانت في الثامنة عشرة.

وتضاف اتهامات فالنتين مونييه إلى اتهامات من نساء أخريات في السنوات الأخيرة. وهي قالت إنها لم تتقدم بشكوى عن هذا الفعل المشمول بمرور الزمن. لكنها أكدت أنها أرادت الكشف عن هذه القضية بسبب بدء عرض فيلم “جاكوز” (اتهم) الذي يتناول قضية دريفوس الشهيرة التي تقوم على خطأ قضائي في نهاية القرن التاسع عشر.

  • شارك الخبر