hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قطاع الشباب بالوطني الحر في فرنسا نظم يوما تضامنيا مع لبنان عبر بيع منتجات لبنانية

السبت ٩ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 16:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 نظم قطاع الشباب في "التيار الوطني الحر" في "التجمع من أجل لبنان" يوما تضامنيا مع لبنان في سوق marché d'iéna، حيث قرروا بيع منتجات المونة اللبنانية دعما للمزارعين والمنتجين اللبنانيين، وقد شارك في النشاط الملحق الاقتصادي في سفارة لبنان في فرنسا راشيل علم الدين لدعم هذه المبادرة.

وقال المشرف على المشروع مارك هاشم "اننا نجحنا في التغلب على التحديات اللوجستية، وقد أثبت فريق العمل في قطاع الشباب عن تكامل بين المجموعة في فرنسا ومجموعاتنا المنتشرة في المناطق في لبنان. نقل المنتجات لم يكن بالأمر السهل، نظرا للطلب الكبير الذي نشهده على المنتج اللبناني، وقد اتفقنا مع المنتجين في لبنان على إعادة الاستثمار في نشاطاتهم. نحن نضخ اليورو فعلا في الاقتصاد في وقت يسارع كبار التجار والمتمولين الى تهريب أموالهم خارج البلاد. هذا مثل على ثورة التيار وهذا هو النبض الذي يحرك قطاع الشباب. ونرى أن المردود مشجع ونأمل أن تتعمم هذه الظاهرة في كافة المدن والقرى الفرنسية".

من جهتها قالت ربى فضول: "هدف التحرك التضامن مع أهلنا في لبنان، مساعدة المزارعين وأهلنا في الأرياف، دعم الاقتصاد اللبناني مباشرة، الترويج للبنان ولمنتجاته وإيصال رسالة إلى الفرنسيين عنوانها: لبنان قوي وسيبقى قويا وسيصبح أقوى من خلال التفاف الجميع حوله".

وقد وعد المشاركون ب"تطوير هذه المبادرة وتعميمها".
 

  • شارك الخبر