hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

انفجار بركان ساكوراجيما في اليابان وسحابة رماد بارتفاع 5.5 كلم

الجمعة ٨ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 17:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكرت وكالة "كيودو" للأنباء أن بركان ساموراجيما في اليابان أطلق اليوم الجمعة سحابة من الدخان والرماد بارتفاع عدة كيلومترات في أكبر انفجار له منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقالت الوكالة نقلا عن محطة محلية للأرصاد الجوية إن البركان الموجود في جزيرة كيوشو وهي الجزيرة الرئيسية الواقعة في أقصى جنوب البلاد أطلق سحابة من الرماد بارتفاع 5.5 كيلومتر في أول مرة يزيد فيها ارتفاع سحابة الدخان على خمسة كيلومترات منذ يوليو تموز عام 2016.

وأشارت الوكالة إلى أن البركان نشط للغاية وأنه انفجر أكثر من مئة مرة في العام الجاري وحده مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار حتى الآن.

وقبل أيام، ذكرت إدارة الأرصاد الجوية اليابانية، أن بركانا ثار على جزيرة ساتسومايو بجنوب شرق اليابان، في وقت متأخر اليوم السبت، لكن لم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع أضرار في الجزيرة التي يعيش فيها عدد قليل من السكان في مقاطعة كاجوشيما.

وناشدت المكاتب المحلية لإدارة الأرصاد سكان الجزيرة، الابتعاد عن المنطقة، كما أصدرت تحذيرا من الدرجة الثانية على مقياس من 5 درجات، بعد حدوث الثوران في حوالي الساعة 17:35 بالتوقيت المحلي (0836 بتوقيت غرينتش)، وفقا لرويترز.

ونجم عن البركان سحبا من الرماد، على ارتفاع أكثر من 3000 قدما في السماء، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

  • شارك الخبر