hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف صباح اليوم الخميس 7 تشرين الثاني 2019

الخميس ٧ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 06:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نداء الوطن

تشهد وزارات عمليات اخفاء لملفات حساسة ومنها وزارة الطاقة والمياه خوفا من اقتحام محتجين مبنى الوزارة وحصولهم على مستندات تفضح الفساد في هذا القطاع.

لوحظ ان سفير بريطانيا في لبنان الأكثر علانية في تحركاته بين غالبية السفراء منذ استقالة الحكومة، وجدول زياراته يقتصر على هدف واحد: الحث على الإسراع في الإستشارات النيابية.

يبدو ان استقالة رئيس الحكومة أزعجت أحد الوزراء الجدد فقال متحسراً في مجلس عام: ما إجت الثورة إلا على دوري؟ من دون أن يخفي حقده على الثوار: بكرا بتبلش تشتي طوفان وبيرجعوا على البيوت.

 

الجمهورية
وصف مرجع بارز واقع السلطة اليوم بالنجّار الذي يريد أن يبني بيتًا ولا يملك عدةً للشغل

إستغرب مرجع روحي شكل ومضمون الحملات المتبادلة بين طرفين حزبيين وخصوصاّ أنه كان شاهدًا على تعهد منهما بطي صفحة الماضي صفحة الماضي.

انتهت مؤسسة دراسات دولية من الإستعدادات اللوجستية لتنظيم مؤتمر على مستوى إقليمي ودولي عال يتناول مستقبل الرعاية الدولية للبنان وشروط بقائها أو زوالها.

 

البناء
قالت مصادر نفطية انّ تفعيل خط أي بي سي الذي يضخ النفط العراقي الى لبنان لا يحتاج إلى مبالغ كبيرة لترميمه، وأنّ ما يستطيع ضخه يكفي حاجات السوق اللبنانية عبر مجموعة مصاف صغيرة يمكن تركيبها بثلاثة شهور، وانّ حجم الوفر المالي يزيد عن 50 عدا عن تسهيلات الدفع...

قالت مصادر دبلوماسية انّ تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حول لبنان والعراق جاءت رداً على رفض رئيس الحكومة العراقية الاستقالة وتمهّل رئيس الجمهورية اللبنانية في الاستشارات النيابية، وبالتالي تعطيل الحسابات والرهانات الأميركية...

 

اللواء
تتهم جهات رسمية دولة كبرى بالضغط على الإسراع بالتخفيض الإئتماني للبنان عبر وكالة تابعة لها

يُبدي قطب وسطي استياءه من مسؤول كبير، نظراً لاستئناف لقاءاته مع وزير يثير إشكالات كبرى في البلد.

أعطى مرجع قضائي الضوء الأخير للسير قدماً في الملفات المفتوحة تحت عنوان ملاحقة الفاسدين .
 

  • شارك الخبر