hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الذكرى الثانية لتشييد أول مزار للقديس شربل في الولايات المتحدة ميريلاند

الأربعاء ٣٠ تشرين الأول ٢٠١٩ - 16:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 احتفلت "عيلة مار شربل" في الولايات المتحدة الأمريكية بالذكرى الثانية لتشييد أول مزار للقديس شربل في الولايات المتحدة، في واحد من أبرز المزارات الدينية لسيدة لورد في ميريلاند.

وإحياء لهذه المناسبة، ترأس راعي كنيسة سيدة لبنان المارونية في واشنطن، المونسنيور جورج السبعلي يعاونه المونسنيور بيتر عازار، قداسا احتفاليا شاركت فيه "عيلة مار شربل"، والجالية اللبنانيّة في المنطقة، وعدد من المؤمنين الأميركيين من زوار المزار.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى المونسنيور السبعلي عظة ركز فيها على معنى مثل الوزنات في حياة المؤمن، وعلى مراحل حياة القديس شربل. وسلط الضوء على الفترة الطويلة التي قضاها شربل الراهب والكاهن والناسك في التأمل والتنسك والتقشف، مشيرا إلى أن "القديس كان قضى حياته الروحية في صلاة يومية أمام القربان المقدس لعدة ساعات يوميا في محبسة القديسين بطرس وبولس".

ولفت الى انه "من خلال العديد من العجائب التي تحققت بشفاعة القديس، ولا سيما تلك التي سجلت مؤخراً هذا الصيف بعد عيد القديس شربل، يريد الله أن يظهر لنا أن القديس شربل هو مرسل من قبله كي يعلمنا كيف نحب الله ونعيش الحياة المسيحية الحقيقية ونتبع المثال الحي الذي يقودنا نحو الطريق إلى ملكوت الله". ودعا "جميع المؤمنين إلى تكريم القديس شربل وجميع القديسين طالبين أن نعيش النعمة الحقيقية للآب السماوي كما في السماء كذلك على الأرض".

بعد القداس، تقدم الكاهنان المؤمنين في زياح مار شربل إلى مزار القديس شربل حيث تم إعطاء البركة الختامية والتبرك من ذخائر القديس.

وفي الختام، قام أعضاء من "عيلة مار شربل" بتقديم الحلويات وصور وصلوات مار شربل للمشاركين في هذا الاحتفال.

  • شارك الخبر