hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

لقاء توعوي حول سرطان الثدي في مركز مرياطة الثقافي الاجتماعي

الأحد ٢٧ تشرين الأول ٢٠١٩ - 11:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقام "مركز مرياطة الثقافي الاجتماعي" و"جمعية حماية دعم وعطاء"، برعاية بلدية مرياطة، لقاء توعويا حول سرطان الثدي تحت عنوان "لأنك غالية علينا"، وذلك في مركز مرياطة الثقافي الاجتماعي.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة منسقة العلاقات مع المجتمع المدني في جمعية "حماية دعم وعطاء" طونينا عبد الله جاء فيها: "لأنك غالية علينا هذا شعارنا، ولأننا نحبك هذا اهتمامنا، وليس شهر تشرين الأول هو فقط الذي خصصناه لك بل الأشهر كلها".

والقت مسؤولة المركز المهندسة ندى عجاج ديب كلمة رحبت فيها بالحضور، وتمنت من المشاركين ضرورة إقامة جميع الفحوصات والصور اللازمة للحفاظ على صحتهم.

بدورها، رحبت رئيسة ومؤسسة جمعية "حماية دعم وعطاء" السيدة جانيت فرنجية كعدو بالحضور، وتطرقت الى "ضرورة المحافظة على الصحة النفسية التي لها التأثير الكبير على الصحة الجسدية، من هنا أهمية الاهتمام بها".

بعدها ألقت نقيبة الممرضات في الشمال السيدة ميرنا عبد الله ضوميط محاضرة حول ما هو سرطان الثدي، الإحصائيات الصادرة بهذا الموضوع، كيفية الوقاية منه، أهمية وضرورة التزام جميع النساء بإقامة الصور اللازمة والفحوصات سنويا. فشهادة للسيدة تانيا عزيزي جعيتاني التي أصيبت بهذا المرض وشفيت منه.

ختاما تحدثت أخصائية التغذية ومسؤولة قسم التغذية في مستشفى سيدة زغرتا الجامعي قمرا خازن خواجة عن أهمية الغذاء السليم لمكافحة كافة الأمراض، التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان وما هو الأفضل للصحة.

  • شارك الخبر