hit counter script

ليبانون فايلز - خاص خاص

قطع الطرقات يفاقم مشكلات قطاع الاستشفاء

الثلاثاء ٢٢ تشرين الأول ٢٠١٩ - 10:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أدى قطع الطرقات الرئيسية والاوتوسترادات بين المناطق الى تفاقم مشكلات قطاع الاستشفاء بشكل كبير، بحيث لم يتمكن العديد من مرضى غسيل الكلى وذوي الامراض المستعصية والمزمنة من الوصول الى المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة لإجراء عملية غسل الكلى الدورية، او الحصول على ادويتهم وفق برنامج الاستشفاء الخاص بهم، عدا تعذر وصول شاحنات نقل قوارير الاوكسجين لبعض المستشفيات، ونقل الادوية الى المستشفيات والصيدليات التي بدأ ينفذ مخزونها، وتعذر وصول بعض الاطباء الى مراكز عملهم.
وقد عممت وزارة الصحة على موظفي مراكز توزيع الادوية للحضور ولو بالحد الادنى في كل المناطق، من اجل توفير الاستشفاء والادوية للمواطنين، وعلى مراكز الرعاية الصحية الاولية، كذلك لتوفير العلاج والادوية للحالات الطارئة والمستعجلة. كما عممت على المستشفيات الخاصة ضرورة تسهيل دخول المرضى على حساب وزارة الصحة من الذين لم يتمكنوا من الوصول الى الوزارة للحصول على موافقات الاستشفاء،.لحين معالجة مشكلة قطع الطرقات.
وناشد مستشار وزير الصحة محمد عياد عبر الاعلام، جميع المعتصمين في كل المناطق فتح الطرقات امام السيارات والشاحنات التي تتولى نقل المعدات الطبية والادوية، وتسهيل انتقال مرضى الكلى والامراض المزمنة والمستعصية.

  • شارك الخبر